المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:38 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح”

أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم تدخل 2024 بقوة

عملة بيتكوين
عملة بيتكوين

تجاوزت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة حاجز 45 ألف دولار اليوم الثلاثاء وذلك لأول مرة منذ أبريل/نيسان 2022.

واستهلت أكبر عملة مشفرة في العالم العام الجديد بقوة مدعومة بتفاؤل بشأن موافقة محتملة على تعامل الصناديق المتداولة في البورصة في عملة بيتكوين الفورية.

ولامست بيتكوين أعلى مستوى لها في 21 شهرا عند 45922 دولارا، بعد صعودها 156% العام الماضي في أقوى أداء سنوي لها منذ عام 2020. ولا تزال بيتكوين بعيدة عن أعلى مستوى لها وهو 69000 دولار الذي سجلته في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وفقا لرويترز، سجلت إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة، ارتفاعا 1.2% عند 2386.50 دولار مرتفعة 91% في 2023.

وتركيز المستثمرين منصب على ما إذا كانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ستوافق قريبا على صناديق استثمار متداولة تتعامل في بتكوين مباشرة، الأمر الذي من شأنه أن يفتح السوق أمام ملايين المستثمرين الآخرين ويجذب استثمارات بالمليارات.

رفضت اللجنة عدة طلبات لإطلاق مثل هذه الصناديق في السنوات القليلة الماضية بداعي أن سوق العملات المشفرة عرضة للتلاعب.

ومع ذلك، ظهرت علامات متزايدة في الأشهر القليلة الماضية على أن الجهات التنظيمية مستعدة على الأقل لإجازة بعض صناديق بتكوين المتداولة في البورصة والبالغ عددها 13 صندوقا، مع توقعات بأن القرار من المرجح أن يصدر في أوائل يناير كانون الثاني.