المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

بين الرد وضبط النفس..انقسام داخل مليشيات الحوثي بشأن الرد على الولايات المتحدة

قيادي حوثي
قيادي حوثي

افادت مصادرمطلعة أن انقسام نشب داخل جماعة الحوثي بشأن التصعيد العسكري الأمريكي ضدهم في البحر الأحمر.

حيث ينصح قادة حوثيون بارزون زعيم الجماعة بضبط النفس وعدم المواجهة المباشرة مع القوات الأمريكية، نظرًا للتداعيات الجسيمة التي يمكن أن تنجم عن أي تصادم مسلح مع القوات الأمريكية، التي تتمركز بالقرب من أماكن تواجد الميليشيا في جنوب البحر الأحمر.

ومن جهة أخرى، فإن هناك قادة آخرين يرون ضرورة الرد على الضربة العسكرية الأمريكية والاعتماد على محاذير أمريكية تهدف لمنع اندلاع صراع إقليمي من البحر الأحمر.

ويعتقدون أن رد الولايات المتحدة على أي هجوم للميليشيا ستكون محدودة وتستهدف الاماكن العسكرية ، إلى جانب التواجد العسكري الطارئ الإيراني في البحر الأحمر بعد وصول المدمرة الإيرانية "البرز" والفرقاطة اللوجيستية "بوشهر"، التي تحمل صواريخ كروز بحرية بعيدة المدى، عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وكانت قوات التحالف المتعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة نشرت في الأسابيع الأخيرة عدة مدمرات في محاولة لمواجهة هجمات (الحوثيين) على السفن في البحر الأحمر.

واستعداداً للحرب في البحر الأحمر، نشرت جماعة الحوثي العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة والألغام البحرية ومنصات إطلاق عديدة، خاصة في المحافظات المطلة على البحر الأحمر.

وقامت المجموعة بتجهيز عشرات الزوارق الحربية التي ستستخدم في الحرب.