المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:11 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بين الرد وضبط النفس..انقسام داخل مليشيات الحوثي بشأن الرد على الولايات المتحدة

قيادي حوثي
قيادي حوثي

افادت مصادرمطلعة أن انقسام نشب داخل جماعة الحوثي بشأن التصعيد العسكري الأمريكي ضدهم في البحر الأحمر.

حيث ينصح قادة حوثيون بارزون زعيم الجماعة بضبط النفس وعدم المواجهة المباشرة مع القوات الأمريكية، نظرًا للتداعيات الجسيمة التي يمكن أن تنجم عن أي تصادم مسلح مع القوات الأمريكية، التي تتمركز بالقرب من أماكن تواجد الميليشيا في جنوب البحر الأحمر.

ومن جهة أخرى، فإن هناك قادة آخرين يرون ضرورة الرد على الضربة العسكرية الأمريكية والاعتماد على محاذير أمريكية تهدف لمنع اندلاع صراع إقليمي من البحر الأحمر.

ويعتقدون أن رد الولايات المتحدة على أي هجوم للميليشيا ستكون محدودة وتستهدف الاماكن العسكرية ، إلى جانب التواجد العسكري الطارئ الإيراني في البحر الأحمر بعد وصول المدمرة الإيرانية "البرز" والفرقاطة اللوجيستية "بوشهر"، التي تحمل صواريخ كروز بحرية بعيدة المدى، عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وكانت قوات التحالف المتعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة نشرت في الأسابيع الأخيرة عدة مدمرات في محاولة لمواجهة هجمات (الحوثيين) على السفن في البحر الأحمر.

واستعداداً للحرب في البحر الأحمر، نشرت جماعة الحوثي العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة والألغام البحرية ومنصات إطلاق عديدة، خاصة في المحافظات المطلة على البحر الأحمر.

وقامت المجموعة بتجهيز عشرات الزوارق الحربية التي ستستخدم في الحرب.