الإثنين 4 مارس 2024 05:47 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ليست صنعاء...طيران الحوثي يحلق على هذه المحافظة فهل اقتربت ساعة الصفر ؟

طيران حربي
طيران حربي

افاد سكان محليون بتحليق طيران حربي مساء هذه الليلة فوق محافظة الحديدة.
واشاروا الى تحليق للطيران الحربي الحوثي في أجواء مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن

وياتي تحليق الطيران الحوثي بعد اعلان الناطق العسكري للجماعة، يحيى سريع، عن مقتل 10 من أفراد القوات البحرية التابعة لجماعته، بقصف أمريكي أثناء قيامهم بعملية ضد سفينة قال إنها كانت متجهة نحو الموانئ الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال سريع في بيان، مساء اليوم إن القوات الأمريكية، أقدمت على الاعتداء على ثلاثة زوارق تتبع البحرية التابعة لجماعته مما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة أفراد من منتسبي تلك القوات.

وكانت مصادر عسكرية مطلعة اعتبرت أن التصعيد العسكري الأمريكي ضد ميلشيا الحوثي بقصف زوارق تابعة للميلشيا اثناء مهاجمتها لسفينة حاويات في البحر الأحمر وما اعقبة من دعوة الولايات المتحدة الى تحرك جماعي دولي لردع الحوثتين يأتي ردا على تهديدات الحوثيين باستهداف قواعد عسكرية أمريكية في منطقة الخليج .

وأكدت المصادر دأن الفترة القادمة ستشهد تصعيدا غير مسبوق لوتيرة التوتر في البحر الأحمر جراء تمادي ميلشيا الحوثي في تصعيدها العسكرية مشيرة الى أنه من المرجح ان تحدث صدامات مسلحة بين الحوثيين والقوات المتعددة الجنسيات المشاركة في التحالف البحري الدولي .

وتوقعت المصادر أن تصعيد الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها في اطار التحالف البحري الدولي من عمليات الردع المباشرة ضد الحوثيين في جنوب البحر الأحمر.