المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

محكمة الاستئناف الحوثية تؤيد نهب إذاعة صوت اليمن والقاضي يخاطب الصحفي الصمدي: ”سير اتزيرع في البلاد”

محكمة استئناف صنعاء
محكمة استئناف صنعاء

قضت محكمة الاستئناف الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بأمانة العاصمة صنعاء، بإلغاء حكم المحكمة الابتدائية جملة وتفصيلا في قضية مصادرة وزارة الاعلام التي يرأسها ضيف الله الشامي، في حكومة الانقلاب، لإذاعة صوت اليمن.

وعلق الصحفي اليمني مجلي الصمدي، مالك إذاعة صوت اليمن، بالقول: "نا ماعاد يحق لي اجلس بصنعاء خلاص، القاضي المنصور بعدما أصدر حكم بإعدام الإذاعة وأجهزتها قال لي كمان : اسير اتزيرع في البلاد".

وأضاف في منشور آخر، "الاستئناف يؤيد النهب والمصادرة والحقوق الشخصية !!"، وأوضح: "ستة بنود هي إجمالي الحكم الابتدائي الصادر لصالح إذاعة صوت اليمن تم إلغاءها دفعة واحدة كلهااااا دون إبداء الأسباب ويزيد يقلك القاضي بازدراء وعنصرية : سير اتزيرع في البلاد !! أي بلاد يقصد ؟!".

وتفاعل صحفيون وسياسيون يمنيون مع قضية الصحفي الصمدي، وعلق السفير اليمني السابق، الدكتور عبدالوهاب طواف بالقول: "الزيرعة في عقائد الأئمة هي وظيفة خاصة باليمني، بينما يعتقدون أن الدولة ووظائفها حق أصيل وحصري بهم. ولذا يطلقون على اليمني رعوي وهو لقب أقل بكثير من المواطن، يشابه لقب الأجير أو العبد، ووظيفته الزيرعة ودفع الإتاوات والخُمس، والدعاء لولاة الأمر".

وكانت المليشيات الحوثية اقتحمت مقر إذاعة صوت اليمن المحلية، ونهبت محتوياتها، العام الماضي، وفي أغسطس الماضي، أقدمت عناصر حوثية بالاعتداء بالضرب المبرح على مالك الإذاعة، الصحفي اليمني مجلي الصمدي أمام منزله بالعاصمة صنعاء.