المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:23 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

محكمة الاستئناف الحوثية تؤيد نهب إذاعة صوت اليمن والقاضي يخاطب الصحفي الصمدي: ”سير اتزيرع في البلاد”

محكمة استئناف صنعاء
محكمة استئناف صنعاء

قضت محكمة الاستئناف الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بأمانة العاصمة صنعاء، بإلغاء حكم المحكمة الابتدائية جملة وتفصيلا في قضية مصادرة وزارة الاعلام التي يرأسها ضيف الله الشامي، في حكومة الانقلاب، لإذاعة صوت اليمن.

وعلق الصحفي اليمني مجلي الصمدي، مالك إذاعة صوت اليمن، بالقول: "نا ماعاد يحق لي اجلس بصنعاء خلاص، القاضي المنصور بعدما أصدر حكم بإعدام الإذاعة وأجهزتها قال لي كمان : اسير اتزيرع في البلاد".

وأضاف في منشور آخر، "الاستئناف يؤيد النهب والمصادرة والحقوق الشخصية !!"، وأوضح: "ستة بنود هي إجمالي الحكم الابتدائي الصادر لصالح إذاعة صوت اليمن تم إلغاءها دفعة واحدة كلهااااا دون إبداء الأسباب ويزيد يقلك القاضي بازدراء وعنصرية : سير اتزيرع في البلاد !! أي بلاد يقصد ؟!".

وتفاعل صحفيون وسياسيون يمنيون مع قضية الصحفي الصمدي، وعلق السفير اليمني السابق، الدكتور عبدالوهاب طواف بالقول: "الزيرعة في عقائد الأئمة هي وظيفة خاصة باليمني، بينما يعتقدون أن الدولة ووظائفها حق أصيل وحصري بهم. ولذا يطلقون على اليمني رعوي وهو لقب أقل بكثير من المواطن، يشابه لقب الأجير أو العبد، ووظيفته الزيرعة ودفع الإتاوات والخُمس، والدعاء لولاة الأمر".

وكانت المليشيات الحوثية اقتحمت مقر إذاعة صوت اليمن المحلية، ونهبت محتوياتها، العام الماضي، وفي أغسطس الماضي، أقدمت عناصر حوثية بالاعتداء بالضرب المبرح على مالك الإذاعة، الصحفي اليمني مجلي الصمدي أمام منزله بالعاصمة صنعاء.