الأحد 14 أبريل 2024 01:07 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن

طلب عسكري للعميد طارق صالح بتشكيل 4 ألوية قتالية جديدة في الساحل الغربي للضباط القادمين من صنعاء ”تفاصيل”

العميد طارق صالح بالساحل الغربي
العميد طارق صالح بالساحل الغربي

تقدم عميد ركن في القوات المسلحة اليمنية، بطلب إلى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية، بتشكيل فرقة عسكرية متكاملة (أربعة ألوية)، للضباط والجنود المنضمين من صنعاء إلى الساحل الغربي.

وطلب العميد الركن، محمد الكميم، من العميد طارق "الموافقة على تشكيل قوة عسكرية بقوام فرقة عسكرية (اربعة الوية قتالية ) للراغبين بالانضمام للمقاومة الوطنية وفتح باب القبول حصرياً لضباط القوات المسلحة الباقيين في صنعاء وغيرها من مناطق الاحتلال الحوثي الإيراني".

وأكد العميد الكميم، أن ضباط وجنود الجيش اليمني، المتبقين في مناطق سيطرة الحوثيين، سيتدفقون أفواجًا للانضمام إلى الفرقة العسكرية الجديدة بالساحل الغربي، مشيرا إلى أنه قد حاول كثيرًا وقوبل طلبه بالرفض.

وبشأن رفض طلبه في أوقات سابقة، قال، الكميم في منشور رصده "المشهد اليمني": "المشكلة كما فهمت هو توقيف القبول في الفترة الحالية لإكتفائه بقواته الموجوده حالياً ويقول سنحتاجهم في الوقت المناسب وقد يكون بقائهم في صنعاء أهم وانجع وأكثر فائدة".

يأتي ذلك ضمن رده على مزاعم المليشيات الحوثية عن عودة "كتائب عسكرية" من الساحل الغربي، إلى العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة المليشيات. ..المزيد من التفاصيل..