المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:04 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اطلاق سراح زوجة قيادي اشتراكي وابنته بعد اعتقالهن من منزلهن في بني مطر بصنعاء


أطلقت المليشيا الحوثية سراح زوجة قيادي بالحزب الإشتراكي اليمني وابنته بعد اعتقالهن من منزلهن بمديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان المليشيا الحوثية أطلقت سراح زوجة القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني، ناجي المغربي وابنته واللواتي تم اعتقالهن من داخل منزلهن بقرية الخسمه ببني مطر بصنعاء بعد تحول جريمة اختطافهما إلى قضية رأي كون العملية تمت دون اي أوامر قضائية ودون اي تهمة او جنحة .
وأضافت المصادر ان مشائخ بني مطر احتجوا أمام مبنى محافظة صنعاء مهددين بكشف فضائح الحاكم العسكري الحوثي عبد الباسط الهادي والذي يقوم بالقبض على أبرياء وخاصة النساء والأطفال والتي تعد عيبا اسودا بينما يقوم مع المحافظ ومدير أمن محافظته يحيى المؤيدي بإطلاق سراح المجرمين المتهمين بالقتل مقابل العمل مع المليشيا .
واكدت المصادر بأن الناشطين اليمنيين شنوا هجوما اعلاميا على المليشيات الحوثية في منصات التواصل بعد قيام المليشيا بالهجوم على المنزل، واختطاف زوجة المغربي والبالغة من العمر 51 وطفلته ذات 11 ربيعا ، بغرض ابتزازه وممارسة الضغط عليه .
وسبق للمليشيات الحوثية التي تسيطر على المنطقة، أن أقدمت على اقتحام منزل المغربي قبل عامين وتم السيطرة على منزل جده والذي كان مناوئا للحكم الأمامي في اليمن وأحد أبطال النظام الجمهوري وثوار 26 سبتمبر 1962م .
وتعرض القيادي الاشتراكي ناجي ضيف الله المغربي للعديد من الضغوطات الحوثية والتي كان آخرها اقتحام منزله ونهبه واعتقال زوجته وابنته وسبقها اعتقاله قبل عامين واغتيال نجله نصر والذي كان يشغل سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء بعد اطلاق وابل من الرصاص عليه عند خروجه من منزله من قبل مجموعة مسلحة مكونة من أربعة عناصر يستقلون سيارة دفع رباعي والتي اعتبرها الحزب الإشتراكي جريمة مدبرة بحق قيادات الحزب .
واعتبر أهالي المنطقة جريمة اقتحام منزل المغربي والاعتداء عليه عيبا اسودا في الأعراف والعادات والتقاليد القبلية ومخالفا للنظام والقانون في ضل مليشيا دخيلة على المجتمع اليمني .