الأحد 25 فبراير 2024 08:24 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن سلطان السامعي يكشف: هذا ما قلت لـ”عبدالملك الحوثي” عن إخوانه أثناء الاتصال به رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق إيران تعلق على الضربات الأمريكية على الحوثيين في اليمن

اطلاق سراح زوجة قيادي اشتراكي وابنته بعد اعتقالهن من منزلهن في بني مطر بصنعاء


أطلقت المليشيا الحوثية سراح زوجة قيادي بالحزب الإشتراكي اليمني وابنته بعد اعتقالهن من منزلهن بمديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان المليشيا الحوثية أطلقت سراح زوجة القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني، ناجي المغربي وابنته واللواتي تم اعتقالهن من داخل منزلهن بقرية الخسمه ببني مطر بصنعاء بعد تحول جريمة اختطافهما إلى قضية رأي كون العملية تمت دون اي أوامر قضائية ودون اي تهمة او جنحة .
وأضافت المصادر ان مشائخ بني مطر احتجوا أمام مبنى محافظة صنعاء مهددين بكشف فضائح الحاكم العسكري الحوثي عبد الباسط الهادي والذي يقوم بالقبض على أبرياء وخاصة النساء والأطفال والتي تعد عيبا اسودا بينما يقوم مع المحافظ ومدير أمن محافظته يحيى المؤيدي بإطلاق سراح المجرمين المتهمين بالقتل مقابل العمل مع المليشيا .
واكدت المصادر بأن الناشطين اليمنيين شنوا هجوما اعلاميا على المليشيات الحوثية في منصات التواصل بعد قيام المليشيا بالهجوم على المنزل، واختطاف زوجة المغربي والبالغة من العمر 51 وطفلته ذات 11 ربيعا ، بغرض ابتزازه وممارسة الضغط عليه .
وسبق للمليشيات الحوثية التي تسيطر على المنطقة، أن أقدمت على اقتحام منزل المغربي قبل عامين وتم السيطرة على منزل جده والذي كان مناوئا للحكم الأمامي في اليمن وأحد أبطال النظام الجمهوري وثوار 26 سبتمبر 1962م .
وتعرض القيادي الاشتراكي ناجي ضيف الله المغربي للعديد من الضغوطات الحوثية والتي كان آخرها اقتحام منزله ونهبه واعتقال زوجته وابنته وسبقها اعتقاله قبل عامين واغتيال نجله نصر والذي كان يشغل سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء بعد اطلاق وابل من الرصاص عليه عند خروجه من منزله من قبل مجموعة مسلحة مكونة من أربعة عناصر يستقلون سيارة دفع رباعي والتي اعتبرها الحزب الإشتراكي جريمة مدبرة بحق قيادات الحزب .
واعتبر أهالي المنطقة جريمة اقتحام منزل المغربي والاعتداء عليه عيبا اسودا في الأعراف والعادات والتقاليد القبلية ومخالفا للنظام والقانون في ضل مليشيا دخيلة على المجتمع اليمني .