الخميس 22 فبراير 2024 03:33 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون”

منظمة التعاون الإسلاميي ترحب بالدعوة المقدمة من جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

لاقت الدعوة التي قدمتها جمهورية جنوب إفريقيا إلى محكمة العدل الدولية فى لاهاي بشأن الإنتهاكات و المجاز وجرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ترحيبًا من منظمة التعاون الإسلامي.

وقالت المنظمة أن كل ما تقوم به إسرائيل من استهداف عشوائي للسكان المدنيين واستشهاد وجرح عشرات الآلاف من الفلسطييين وغالبيتهم من النساء والأطفال وتهجيرهم قسريا ومنعهم من الحصول على الاحتياجات الأساسية والمساعدات الإنسانية، إلى جانب تدمير المباني والمؤسسات الصحية والتعليمية والدينية تشكل في مجملها جريمة إبادة جماعية".

وطالبت المنظمة من المحكمة الدولية سرعة الاستجابة و النظر فى الدعوة المقامة واتخاذ تدابير عاجلة لوضع حد لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأعمال الغير إنساينة وجرائم الإبادة الجماعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".