الخميس 29 فبراير 2024 12:41 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة صور فاضحة وكشف مفاجآت عن الطريق الذي أعلنت المليشيات فتحه في محافظة تعز ”شاهد” قوات الحزام الأمني بعدن تصدر بيانا هاما بشأن الاشتباكات في عدن أبو زرعة المحرمي يصل عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل الانتقالي

نتنياهو يستفز مصر ويهدد باحتلال ”محور فيلادلفيا”.. ورد مصري: لا تعرف بأس جيشنا إياك أن تقترب

محور فيلادلفيا
محور فيلادلفيا

في تصريحات استفزازية، قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، إن منطقة "محور فيلادلفيا" الحدودية بين غزة ومصر "ينبغي أن تكون تحت سيطرة إسرائيل".

وقال نتنياهو، في كلمة بثها التلفزيون، إن دولة الاحتلال تقاتل على "جميع الجبهات" في حرب ذكر أنها ستستمر شهورا عديدة أخرى حتى تحقيق النصر.

وتابع: "لتحقيق النصر نحتاج لمزيد من الوقت ونفعل ذلك بالحفاظ على أرواح جنودنا قدر الإمكان".

وفي أول رد مصري عاجل، اعتبر البرلماني المصري، مصطفى بكري، تصريحات نتنياهو اعتداء سافر على اتفاقية السلام، بين مصر والكيان الصهيوني.

وقال: "عندما يقول النتن ياهو إن منطقة محور فلادلفيا علي الحدود المصريه يجب أن تكون تحت السيطره الإسرائيليه فهذا إعتداء سافر علي اتفاقية السلام بين البلدين".

وأضاف محذرًا : "إياك أن تقترب ، الحدود المصريه خط أحمر أيها النتن ، يبدو أنك لا تعرف بأس جيشنا وقدرة شعبنا".

ومنتصف الشهر الجاري، كشف البرلماني المصري، مصطفى بكري، أن "الجيش الإسرائيلي يشن هجوما بطول الحدود المصريه الفلسطينيه علي محور فلادفيا بزعم تدمير الأنفاق بين مصر وغزه ".

وأضاف في منشور رصده "المشهد اليمني" : "هذا تطور خطير قد يدفع إلي انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل الضربات علي بعد أمتار قليله من الحدود المصريه ، العدو يتمادي في مخططاته . حدود مصر خط أحمر".

ما هو محور فيلادلفيا؟.. التفاصيل هنـا..