الخميس 29 فبراير 2024 01:48 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة

حل مصري لإنهاء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر

عمرو موسى
عمرو موسى

قدم وزير الخارجية المصري الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، حلا لإنهاء الهجمات التي يشنها الحوثيون على خطوط الشحن في البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي.

وقال عمرو موسى خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر، الذى يقدمة الإعلامى شريف عامر، المذاع على قناة إم بى سى مصر، الأربعاء، إن موقف إيران مركب ومعقد وسياستها فيها الكثير من الذكاء التكتيكى والاستراتيجى، مبينا أن هناك أخطاء يجب التحدث بشأنها مع إيران ووقف التوتر الإيرانى العربى.

وقال موسى إنه من الأسرع والأفضل أن نتحدث مع إيران بشكل مباشر لأنها لاعب أساسى فى المنطقة، لافتا إلى أن من الممكن الحديث مع إيران بشأن التوترات التى تحدث فى البحر الأحمر بسبب الحوثيين فهى من الممكن أن تهدئ الأمر.

ويرى عمرو موسى أن مصر يمكن لها قريبا إنهاء الخصومة التاريخية مع إيران، وتابع:"عندما كنت وزيرا للخارجية قمت برفع التمثيل الدبلوماسى بين القاهرة وطهران".

يذكر أن مصر هي من أكثر الدول تضررا من هجمات الحوثيين، حيث تتأثر قناة السويس بتعليق العديد من شركات الشحن العالمية مرور سفنها عبر البحر الأحمر.