الإثنين 26 فبراير 2024 01:02 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن

قائد الحراك التهامي يلتقي نائب السفير المصري ومسؤول الملف السياسي في السفارة المصرية باليمن

إلتقى قائد الحراك التهامي الشيخ عبدالرحمن حجري سعادة المستشار محمد العريان، نائب السفير المصري ومسؤول الملف السياسي في السفارة المصرية باليمن. خلال اللقاء، قدم قائد الحراك التهامي تحياته وتهانيه لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لمصر وقائدًا لنهضتها. كما أعرب عن تمنياته بالتقدم والازدهار لإخوانه في مصر.

وثمن الحجري الدور المصري في المحطات التاريخية ودورها المحوري والبارز في تعزيز التعاون المشترك ودعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والمواقف العربية التاريخية في الماضي والحاضر والمستقبل.

وأشاد قائد الحراك التهامي بالجهود والدبلوماسية المصرية ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وأكد على أهمية دور مصر في إنجاز أي تسوية سياسية لإنهاء الحرب في اليمن بشكل عام وفي تهامة بشكل خاص.

تناول اللقاء أيضًا المستجدات الراهنة في اليمن والقضية التهامية ومظلومية شعب تهامة، ودور الحراك التهامي السلمي في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن والمنطقة بشكل عام.

تأتي هذه اللقاءات في إطار تواجد القيادة التهامية في الرياض، وتأكيدًا على ضرورة مشاركة أبناء تهامة في أي عملية سلام قادمة وضرورة تمثيلهم على طاولة السلام، وحق شعب تهامة في إدارة شؤونهم بما يحقق لهم العدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة الفعالة في السلطة والثروة.

جرى اللقاء في السفارة المصرية بالرياض،وحضر اللقاء د.محمد السمان و د.علي الأهدل.