المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:30 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كارثة وشيكة تضرب ميناء عدن .. وبرلماني بارز يدق ناقوس الخطر تكتم حوثي عن إنتشار الكوليرا في صنعاء وسط تحذيرات طبية للمواطنين عقب محاولة اغتياله .. هذا ما قاله قائد عسكري في تعز لـ‘‘طارق صالح’’ الحوثيون يدعون خولان الطيال لإعلان الحرب ”النكف القبلي” على بني نوف في الجوف ثور هائج يثير الرعب والهلع في شوارع الرياض.. وهذا ما فعله بسيارة أحد المارة (فيديو) كيف تمكن الحوثيون من تأسيس شركات عملاقة في الصين؟ دول عربية ساندتهم «بينها الإمارات» فضيحة اختطاف قائد عسكري في عدن تحرج الانتقالي.. وقيادي في الحراك يتساءل: من يحكم عدن؟ مكرمة غير مستغربة من الملك سلمان لآلاف الحجاج من 88 دولة ضربات مدمرة ضد الحوثيين خلال 24 ساعة .. وإعلان عسكري للجيش الأمريكي طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الخامسة) استمرار ارتفاع درجات الحرارة في معظم المحافظات اليمنية فرنسا تتغلب على النمسا وسلوفاكيا تفجر مفاجاة بفوزها على بلجيكا في يورو 2024

الكشف عن أهم الحوادث الكونية التي ستحدث في 2024

كشف خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق عن أهم الحوادث الكونية التي ستحدث في عام 2024.

وقال الزعاق في مقطع فيديو نشرته قناة العربية: سنة 2024 سنة كبيسة أي أن عدد أيامها 366 يوما وعلى هذا الأساس يكون فبراير 29 يوما والسنة الكبيسة تبدأ في يوم وتنتهي في اليوم اللاحق له، وهذه السنة ستبدأ يوم الإثنين وتنتهي يوم الثلاثاء.

وأضاف: السنة الميلادية سنة شمسية أي أنها تعتمد على دورة الشمس الظاهرية حول الأرض فالشمس تعود إلى نفس النقطة التي انطلقت منها كل 365 يوما وربع اليوم، والسنة الميلادية على ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام والسنة الهجرية على هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فقد هاجر قبل 1445 سنة.

وتابع الزعاق: عام 2024 سيحدث فيه 4 حوادث كونية خسوفين وكسوفين لكن الدول العربية لن تشاهد إلا خسوف القمر الذي سيحدث في 18 سبتمبر وأهم هذه الحوادث الكونية هي كسوف الشمس الكلي الذي سيحدث في يوم 8 أبريل في الأمريكيتين، والدول العربية ما راح تشاهده لأن الشمس ستكون غايبة عنا.