المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:49 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

الكشف عن ثروة جديدة بالسعودية

مفاجأة سارة تنتظر السعودية، حيث أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن اكتشاف محتمل لإمكانات ضخمة من موارد الذهب على امتداد 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة.

وتعتبر هذه النتائج الأولى ضمن برنامج الاستكشاف المكثف الذي أطلقته الشركة في عام 2022.

ووفقًا للشركة، تم العثور على صخور جيولوجية وكيميائية تشبه تلك الموجودة في المنجم، مما يتوقع وجود ترسبات ذهبية بكمية كبيرة.

وتشمل النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة تحتوي على مستخلصات تحتوي على 61 مترًا من الذهب بنسبة 10.4 جرام/طن و20 مترًا بنسبة 20.6 جرام/طن.

وبناءً على هذه الاكتشافات الواعدة، تعتزم الشركة زيادة أنشطة التنقيب "بكثافة" في عام 2024 حول منجم منصورة ومسرة.

وتعد هذه الخطوة جزءًا من رؤية السعودية 2030 للتخفيف من الاعتماد على النفط، والتوجه نحو تعزيز قطاع التعدين كمصدر بديل للإيرادات.

ويشترك صندوق الاستثمارات العامة مع معادن في هذا المشروع، وسيتم استثمار الأصول في مجال التعدين في الخارج.

يعتبر هذا الاكتشاف فرصة مهمة للاقتصاد السعودي لزيادة إنتاجه السنوي من الذهب بنسبة كبيرة، مما سيسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتخفيف الاعتماد على النفط.