الإثنين 4 مارس 2024 11:56 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع)

الحكومة توجه ضربة قوية للحوثيين

الحكومة الشرعية
الحكومة الشرعية

تم الإعلان اليوم عن قرار هام من قبل الحكومة اليمنية بنقل آلية التفتيش على السفن من موانئ جدة وجيبوتي إلى ميناء عدن، وذلك في مسعى لجذب المزيد من الخطوط الملاحية وتوجيه ضربة اقتصادية قوية للحوثيين.

وكانت السفن المتجهة لليمن تخضع للتفتيش في ميناء جدة السعودي، وتتخذ الأمم المتحدة من جيبوتي مقراً لآلية "أنفيم" للتفتيش والتحقق من البضائع والسلع المتجهة إلى الموانئ الخاضعة للحوثيين.

وبهذا القرار، تهدف الحكومة اليمنية لتبسيط العمليات اللوجستية وتقديم تسهيلات أكثر للتجار والشركات والخطوط الملاحية، مع تأكيد أن ميناء عدن يتمتع بالأمان ويستوفي شروط الأمن البحري الدولي.

وأكدت الحكومة الشرعية على استعدادها لتذليل أي صعوبات تواجه الشركات وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لاستقبال سفن البضائع والحاويات، مع توفر البنية التحتية المناسبة في ميناء عدن.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة الرامية لتعزيز الاقتصاد الوطني وتقديم الدعم اللازم للتوجه الناجح في مواجهة الحوثيين، بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي والمجتمع الدولي.