الخميس 22 فبراير 2024 01:42 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية”

السعودية تقطع الطريق على استفزازات إيران

ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني
ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني

في خطوة استباقية للحفاظ على استقرار المنطقة، قامت السعودية باتخاذ إجراءات حازمة لقطع الطريق على أي استفزازات من إيران وذلك ردًا على سلوك إيران العدائي ومحاولاتها استغلال الأزمة في غزة.

ووفقا لتقرير امريكي فإن السعودية عبرت عن قلقها البالغ من سلوك إيران العدائي وطموحاتها في المنطقة. وتتخوف من قدرة إيران على استغلال التوترات والاضطرابات في المنطقة لتعزيز تأثيرها وتهديد أمن المملكة والدول العربية الأخرى.

وفي هذا السياق، قدمت السعودية دعوات للوحدة الإسلامية والتضامن مع القضية الفلسطينية، وذلك في إطار حرصها على الاستقرار والسلام في المنطقة. وتعمل على تعزيز الانفراج الإيراني السعودي وتحقيق حوار بناء بين البلدين.

ومن جانبها، تدرك إيران حجم القلق السعودي وتتحلى بالحذر في تصريحاتها ومواقفها تجاه المملكة.وتسعى إلى تحقيق أهدافها السياسية والديبلوماسية دون تفاقم التوترات مع السعودية.

وفي ضوء التوترات الراهنة، يظهر التواصل المستمر بين وزير الخارجية الإيراني ونظرائه العرب، بما في ذلك وزير الخارجية السعودي، في محاولة لتحقيق الانفراج الإيراني السعودي وتعزيز التعاون الإقليمي.

وبهذه الخطوات، استطاعت السعودية فرض قدرتها على قطع الطريق على الاستفزازات الإيرانية والحفاظ على أمنها واستقرار المنطقة.وتعمل على تعزيز التعاون الإقليمي والدبلوماسي لمواجهة أي تهديدات تنطلق من إيران.