الأربعاء 21 فبراير 2024 07:28 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

الكشف عن خطة الحوثي للسيطرة على البلاد

قيادات حوثية
قيادات حوثية

كشف صحفي يمني عن خطة الحوثي للسيطرة على اليمن بشكل كامل.

ووفقًا للصحفي همدان العليي في تدوينه له بموقع التواصل الاجتماعي اكس : أن الحوثي يعمل حاليًا على تحييد المملكة العربية السعودية والمجلس الانتقالي في الجنوب وبعد نجاحه في تحييد جزء من الخصوم، يعتزم الحوثي تنفيذ هجمات للاستيلاء على محافظة مأرب، ثم يتوجه إلى الساحل الغربي ومدينة تعز.

واضاف العليي : أنه وفي حال نجاح الحوثي في هذه المراحل الأولى، سيعمل على السيطرة على المحافظات الجنوبية، بدءًا من شبوة وحضرموت وصولاً إلى عدن. وفي هذه المرحلة، سيحاول الحوثي فرض الحصار على مدينة عدن.

واختتم العليي قوله : " يجب أن نتذكر أن هذه الخطة التي يتبعها الحوثي قد تستغرق سنوات للتنفيذ، ولكنها تعكس استراتيجية مدروسة للسيطرة على اليمن ومحاولة زعزعة استقرار المنطقة".

ويرى مراقبون أن موافقة الحوثي على خارطة الطريق للسلام في اليمن التي أعلن عنها المبعوث الأممي ماهي الا وسيلة جديدة يسعى من خلالها للاستفادة من الوضع الراهن بدليل مهاجمته المستمرة لكثير من الجبهات ومحاولته التقدم خصوصا في مأرب وتعز.