الأحد 25 فبراير 2024 08:41 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن

الأمم المتحدة تجري تدريبيات في صنعاء لمليشيا الحوثي عن طرق حماية النساء المعتقلات !!


نظم صندوق الأمم المتحدة للسكان في العاصمة صنعاء دورة تدريبية لتعريف المليشيا الحوثية بالدليل الإرشادي الخاص بحماية المحتجزات، بعد التجاوزات الحوثية بحق المحتجزات في اليمن واللواتي يتعرضن لابشع الجرائم في السجون الحوثية .
وبحسب الصندوق فإن الدورة ، شارك فيها ممثلون تابعون لجماعة الحوثي من مكتب رئاسة الجمهورية ووزارات حقوق الإنسان والداخلية والشؤون القانونية ومكتب النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، واتحاد نساء اليمن، بهدف تعريف المشاركين بالدليل الإرشادي الخاص بحماية المحتجزات وبناء قدرات مأموري الضبط القضائي والعاملين والعاملات مع النساء والمحتجزات بمضامين الدليل .
ويقدم الدليل الإرشاد الخاص بحماية المحتجزات ضمانات وطنية ودولية والتي تتمتع بها المرأة المحتجزة أو السجينة خلال فترة تعاملها مع العدالة الجنائية وفي مختلف مراحل الدعوى الجزائية .
ويبرز الدليل حقوق المرأة المحتجزة وكافة التفاصيل الخاصة بالنساء السجينات في مواجهة المنشأة العقابية منذ لحظة دخولهن السجن لتنفيذ العقوبة المحكوم بها عليهن والرعاية الكاملة لما بعد تنفيذ العقوبة .
ويعتبر الدليل، مرتكزاً أساسياً ومعيناً لمأموري الضبط القضائي والعاملين في الإصلاحيات ودُور الرعاية والجهات المعنية وكذا العاملين في مجال العدالة والمحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية العاملة مع السجون والمتهمين .
واستعرض الدورة الدليل الإرشادي لحماية المحتجزات بالتركيز على النصوص الدستورية والقانونية والمبادئ والقواعد الخاصة بكل ما يتعلق بمراعاة واحترام الخصوصية وحرمة الحياة الخاصة بالسجينة أو المحتجزة وحقوق السجينات القاصرات والحوامل والأمهات المرضعات والأمهات اللاتي يرافقهن أطفالهن في السجن .
وتطرقت الدورة إلى المبادئ العامة الحاكمة لحقوق المحتجزات وفقاً للإطار القانوني الوطني والدولي ومنها احترام الكرامة الإنسانية وعدم التعرض للتعذيب والمعاملة القاسية أو غير الإنسانية والمساواة أمام القانون وعدم التمييز وتجريم تقييد الحرية خلافاً للقانون .
الجدير ذكره ان المئات من المحتجزات اليمنيات تعرضن للعديد من الانتهاكات الحوثية منها الاغتصاب واجبار المحتجزات للعمل في الدعارة خدمة للمليشيا الحوثية وفقا لاعترافات بعض السجينات والتي وثقتها عددا من التقارير الدولية في مجال حقوق الإنسان منها تقارير للامم المتحدة .