الإثنين 15 أبريل 2024 09:44 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون

اعتبره مراقبون رفضاً لخارطة الطريق للسلام... الزبيدي يحذر من تجاوز القضية الجنوبية

رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي
رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي

حذر عيدروس الزُبيدي، رئيس مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو مجلس القيادة الرئاسي، من تجاوز خارطة الطريق للسلام في اليم قضية الجنوب وحلها. جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال زيارته لمحافظة الضالع، معقل الانتقالي الجنوبي.

أكد الزُبيدي أن تحقيق السلام في المنطقة يتوقف على حل قضية الجنوب وتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولتهم كاملة السيادة -بحسب وصفه-

وأضاف الزبيدي إلى أن العملية السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة للسلام في اليمن لن تنجح ما لم تضع قضية شعب الجنوب في طليعتها.

كما أشار زاعما إلى أن الجنوب يمر بمرحلة مصيرية تتطلب الثبات والشعور بالمسؤولية والعمل كفريق واحد للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء والجرحى.

وبحسب مراقبون فإن تحذير الزبيدي من تجاوز خارطة الطريق للسلام في اليمن دونما حل قضية الجنوب دعوة منه لرفض خارطة الطريق التي أعلن عنها المبعوث الأممي والتي لم تتضمن في بنودها ذكر القضية الجنوبية.