الخميس 29 فبراير 2024 03:02 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

أدعية الصباح في أخر أسبوع لهذا العام 2023

تعبيرية
تعبيرية

الصباح من أجمل الأوقات في يومنا حيث يكون البداية الجميلة كلها أشراق ونشاط وتفاؤل، وهنا سوف نذكر لكم أجمل دعاء في الصباح فى أخر أسبوع فى العام، لعله أفضل ما يمكنك ختم العام به بل وبداية سنة جديدة مليئة بالأرزاق والخيرات ، وأيضًا يخلصك الدعاء من همومك وأحزانك وينهيها مع نهاية السنة الميلادية التي تجمع أياماها الأخيرة استعدادًا للرحيل، فبه تفتح لك أوسع أبواب الرزق ، ويعرف دعاء الصباح عامة في السُنة النبوية الشريفة بـ أذكار الصباح، والتي داوم عليها رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، بل وشدد على ضرورة استفتاح بها اليوم واغتنام فضلها ، حيث وردت الكثير من النصوص التي تدلل على فضل دعاء الصباح العظيم وأهميته ، فقد ورد عنه –صلى الله عليه وسلم- أن الحرص على دعاء الصباح في آخر أسبوع في السنة للرزق يكفي الإنسان الضيق وضنك العيش وهموم الدين ، كما أن ترديد دعاء الصباح في آخر أسبوع في السنة للرزق ، يجعلك تودع كل منغصات حياتك حيث يجعل الإنسان في معية الله تعالى، كما أن دعاء الصباح في آخر أسبوع في السنة يحقق التقوى وصدق في التوكل على المولى ، وقد تحصل على أعظم المطالب وأجل المآرب ، فبفضل دعاء الصباح في آخر أسبوع في السنة للرزق يغلق صفحات الألم والضيق ويفتح لك أبوابًا جديدة للخير والرزق بالعام الجديد.

من أدعية الصباح للرزق فى نهاية العام:

" اللهم صب علينا الخير صبًا"، " اللهم اجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزله فيه بجودك يا أرحم الرحمين"، " اللهم في هذا الصباح ارزقنا العفو والعافية وسعة في الرزق"، "اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن ترزقنا من حيث لا نحتسب"، " اللهم وسع أرزاقنا وبارك لنا فيها يا كريم يا جواد"، " اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه"، "اللهم باعدنا فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من أهل الجنة"، " دعاء الصباح في آخر أسبوع في السنة".

ورد دعاء الصباح في آخر أسبوع في السنة فيما رواه البخاري عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: "من قال: سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة خطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر"، وكذلك عن فضل دعاء في الصباح أخرج الإمام مسلم والترمذي وأحمد عن مصعب بن سعد قال: حدثني أبي قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة، فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: يسبح مائة تسبيحة، فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة". وفي رواية: تكتب له ألف حسنة وتحط عنه ألف سيئة.

ومن أدعية الصباح أيضًالقضاء الحاجة:

"اللهم يا مقيل العثرات، ياقاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب،اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب، اللهم ياباسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير".
" قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ " بفضلها يارب لا تكلنى إلى أحد ولا تحوجنى إلى أحد،وأغننى يارب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه فى ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق "اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * َلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَد"، اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه".
"اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لاأرجو أحدا غيرك ، اللهم وماضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين".
"اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك".