المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

دولتان في تحالف حماية السفن بالبحر الأحمر توجهان ضربة مباغتة لأمريكا.. وصحيفة أمريكية: الثمن باهظ

البحر الأحمر
البحر الأحمر

قالت صحيفة نيوزويك، الأمريكي إن الرئيس الأمريكي وضع خطة "باهظة الثمن" لتحالف حماية السفن التجارية بالبحر الأحمر، مشيرة إلى أنها تواجه عقبات كثيرة.

في ضربة مباغتة، كشفت الصحيفة أن دولتان من بين الدول المشاركة في التحالف، أبلغتا واشنطن أنهما لن تلتزما إلا بعدد قليل من الأفراد، ولم ترسل أي سفن للمشاركة في تحالف البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الدولتين، هما النرويج وهولندا.

ولفتت إلى أن عدة دول بما فيها الشركاء العرب الإقليميون الرئيسيون مثل مصر مترددة في الانضمام إلى القوة البحرية، ومن المنتظر أن تتولى الولايات المتحدة الجزء الأعظم من العبء الثقيل.

ومع استمرار هجمات الحوثيين على السفن التي يقولون إنها تابعة لإسرائيل منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت واشنطن في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري تشكيل تحالف "حارس الازدهار"، وهو قوة عمل بحرية دولية تهدف إلى "حماية السفن التجارية التي تبحر عبر البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن".

ويتألف التحالف من بريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا والبحرين وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا، إلى جانب الولايات المتحدة.