الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:58 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس

”للتفاوض لأجل السيطرة على البلد والاعتراف بهم ”..صحفي يكشف عن أسباب هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر

هجوم حوثي على سفينة (أرشيفية)
هجوم حوثي على سفينة (أرشيفية)

كشف صحفي وحقوفي يمني عن أهداف الحوثيين من نشاطهم واعمالهم في البحر الأحمر.

وقال الحقوقي "همدان العليي" في تدوينه له بموقع "اكس" : ؛؛ ‏مسألة وقت وستصلون إلى قناعة مفادها أن نشاط الحوثيين الأخير في البحر الأحمر هدفه الحقيقي هو انتزع الإعتراف بها كحاكمة على ما تسيطر عليه من اليمن (البحر والبر) وتجاوز الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وليس من أجل غزة وهي تعمل على ذلك بالتنسيق مع سلطنة عمان التي تقدم نفسها كوسيط لتحقيق ذلك؛؛.

واضاف العليي: "سينتهي التحالف الدولي في البحر الأحمر بتفاوض على مشاركة للحوثيين (مرتزقة النظام الخميني) في تأمين باب المندب والبحر الأحمر ما يعني تجاوز الحكومة اليمنية ودول الإقليم وهذا هو الهدف من ممارسات الحوثيين في الأصل

بطريقة أخرى سيخرج الحوثي بمكاسب سياسية منحت له عبر الدول المشاركة في هذا التحالف تابعوا حتى النهاية".

وبحسب العليي: " في بداية العدوان على غزة قالت هذه العصابة بأنها لن توقف عملياتها ضد السفن ولن توقف الصواريخ إلا بعد إيقاف العدوان على غزة، واليوم تقول بأنها ستوقف عملياتها شريطة إدخال المساعدات إلى غزة وليس إيقاف العدوان عليها.

واكد العليي: أن الحوثي بما يقوم به سوف تنجح هذه العصابة في استغلال معاناة أهلنا في غزة أبشع استغلال وتحقق هدفين برمية واحدة غسل جرائمها في اليمن وتجميل وجهها القبيح أمام عامة جمهور العرب والمسلمين، والإعتراف بها كشريك في حماية البحر الأحمر متجاوزة الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي".

واختتم العليي تدوينته متسائلا : "ما الذي ستفعله الحكومة اليمنية لمنع حدوث هذا السيناريو؟!.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت عن تحاول دولي لحماية خطوط الملاحة الدولية عقب هجمات حوثية على سفن بالبحر الأحمر .