المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 06:03 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

أول دولة أجنبية ترفض طلبًا أمريكيًا وتعلنها صراحة: لن نرسل أي سفينة للبحر الأحمر!!

 نائب رئس الوزراء وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز
نائب رئس الوزراء وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز

رفضت استراليا، اليوم الخميس، طلب الولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال سفينة حربية، إلى البحر الأحمر، للمساهمة في عملية ما أسمته "تحالف الازدهار" الرامي للسيطرة على البحر بحجة حماية الملاحة الدولية.

وقال نائب رئس الوزراء وزير الدفاع الأسترالي، ريتشارد مارلز، إن التركيز الإستراتيجي للبلاد يجب أن يظل على منطقة المحيطين الهندي والهادي، وفق تصريحات صحفية له نقلتها وكالة الأناضول.

وأكد مارلز -في منشور على منصات التواصل الاجتماعي- أن "أستراليا لن ترسل سفينة أو طائرة إلى الشرق الأوسط، لكنها ستضاعف مساهمتها بقوات في القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر إلى 3 أضعاف".

وأوضح الوزير الأسترالي أن بلاده ستساهم بـ6 أفراد إضافيين من قوات الدفاع الأسترالية في هذا التحالف البحري.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن انضمام 20 دولة إلى التحالف الهادف للسيطرة على البحر الأحمر، بحجة حماية الملاحة من هجمات مليشيا الحوثي في اليمن.