الإثنين 4 مارس 2024 05:57 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

خبير دولي يكشف نتائج الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر .. وتأثيراتها على قناة السويس

كشف خبير دولي، عن نتائج عمليات مليشيا الحوثي، وتأثيراتها على قناة السويس المصرية، مؤكدًا أن التحالف الدولي لن يحل مشكلة القرصنة الحوثية على السفن.

وقال الخبير الدولي في مجال النقل البحري الربان منتصر السكري، مداخلة هاتفية عبر فضائية "أون" إن التوترات في البحر الأحمر لن تؤثر على قناة السويس، وأن عدد السفن العابرة من القناة لم يقل بسبب الأحداث.

وأضاف السكري إن "الحوثيين، كل مطالبهم فك الحصار عن الشعب الفلسطيني والسماح بدخول الغذاء إليه"، معتبرا أن "وقف الهجوم على السفن في البحر الأحمر يتم حله بالتفاوض"، بحسب "RT".

وأكد خبير النقل البحري أن: "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لن يجدي نفعا، ووجود توتر في البحر الأحمر يؤثر على حركة التجارة بين جنوب شرق آسيا وأوروبا، لأن الحوثيين يهاجمون السفن التي تدخل إسرائيل، والعابرة من خليج العقبة إلى ميناء إيلات، لذلك حركة التجارة عبر قناة السويس لم تتأثر".

وأشار إلى أن "أسعار السلع التي تصدر من جنوب شرق آسيا إلى أوروبا سترتفع بشكل كبير جدا، لأن أسعار النقل ارتفعت 600%، وهذا الارتفاع كارثة على العالم كله".

ويوم الإثنين الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إطلاق عملية "حارس الازدهار" بحجة حماية البحر الأحمر، من هجمات مليشيا الحوثي، والتي شملت عددٍ من الدول.