المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:53 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

خبير دولي يكشف نتائج الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر .. وتأثيراتها على قناة السويس

كشف خبير دولي، عن نتائج عمليات مليشيا الحوثي، وتأثيراتها على قناة السويس المصرية، مؤكدًا أن التحالف الدولي لن يحل مشكلة القرصنة الحوثية على السفن.

وقال الخبير الدولي في مجال النقل البحري الربان منتصر السكري، مداخلة هاتفية عبر فضائية "أون" إن التوترات في البحر الأحمر لن تؤثر على قناة السويس، وأن عدد السفن العابرة من القناة لم يقل بسبب الأحداث.

وأضاف السكري إن "الحوثيين، كل مطالبهم فك الحصار عن الشعب الفلسطيني والسماح بدخول الغذاء إليه"، معتبرا أن "وقف الهجوم على السفن في البحر الأحمر يتم حله بالتفاوض"، بحسب "RT".

وأكد خبير النقل البحري أن: "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لن يجدي نفعا، ووجود توتر في البحر الأحمر يؤثر على حركة التجارة بين جنوب شرق آسيا وأوروبا، لأن الحوثيين يهاجمون السفن التي تدخل إسرائيل، والعابرة من خليج العقبة إلى ميناء إيلات، لذلك حركة التجارة عبر قناة السويس لم تتأثر".

وأشار إلى أن "أسعار السلع التي تصدر من جنوب شرق آسيا إلى أوروبا سترتفع بشكل كبير جدا، لأن أسعار النقل ارتفعت 600%، وهذا الارتفاع كارثة على العالم كله".

ويوم الإثنين الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إطلاق عملية "حارس الازدهار" بحجة حماية البحر الأحمر، من هجمات مليشيا الحوثي، والتي شملت عددٍ من الدول.