الأربعاء 21 فبراير 2024 11:59 مـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح

المجلس الانتقالي يوجه الفنادق في عدن بعدم استضافة أي فعاليات أو أنشطة مدنية إلا بموافقة منه

الانتقالي
الانتقالي

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي، توجيهات للفنادق والقاعات في العاصمة المؤقتة عدن، بالامتناع عن إقامة مؤتمرات أو دورات تدريبية أو ورش عمل دون موافقة مسبقة منه.

وجاء القرار، في وثيقة صادرة عن ما يسمى بالهيئة الوطنية للإعلام التابعة للمجلس الانتقالي.

واعتبر نشطاء حقوقيون أن هذه الخطوة، تأتي ضمن ممارسات الانتقالي في التعدي على اختصاصات الدولة الشرعية، وأيضا ضمن سياسة التضييق الذي ينتهجها المجلس الانتقالي لقمع أنشطة منظمات المجتمع المدني، العاملة في مناطق سيطرته جنوبي اليمن.

وكان التقرير الأخير لفريق خبراء الأمم المتحدة المعني باليمن، ذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي يقوم باحتجاز أو إخفاء قسري أو تهديد الصحفيين والناشطين الذين ينتقدونهم علنًا، ويُجبرون أيضًا على التوقيع أو الإدلاء باعترافات.

وأضاف التقرير أن القوات التابعة للمجلس الانتقالي اختطفت وأخفت قسراً العديد من الرجال والنساء الذين تحدثوا علناً. وتشير مصادر الفريق إلى أن العديد من المختطفين محتجزون في مرافق اعتقال سرية.