المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:10 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

أمريكا تلوّح بعملية عسكرية ضد الحوثيين

طائرة حربية أمريكية
طائرة حربية أمريكية

لوحت الولايات المتحدة، بشن عملية عسكرية ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران، لوقف تهديداتها على السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي.

جاء ذلك، على لسان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، حيث حذر من الهجمات الحوثية على السفن التجارية، وقال إنها تمثل تهديدا كبيرا على عشرات الدول.

وفي حديث لوسائل إعلام أمريكية أشار إلى أنه لا يستبعد أن تقوم الولايات المتحدة بعملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن في المستقبل، بسبب أعمالهم العدائية ضد السفين التجارية في البحر الأحمر.

وفي هذا السياق قال بلينكن إن العمليات العسكرية لمليشيات الحوثي في البحر الأحمر باتت تشكل تهديدا كبيرا ليس فقط لـ إسرائيل، والولايات المتحدة بل لعشرات الدول التي تعتمد على هذا الممر المائي الدولي لنقل البضائع بشكل يومي، ما يعني أن سفن دول عديدة أصبحت معرضة لخطر الهجمات الحوثية.

وكانت تقارير سابقة، قالت إن مسؤولين كبار في وزراة الدفاع الأمريكية طالبوا بايدن، بتوجيه ضربة عسكرية لردع الحوثيين، لكن إدارة البيت الأبيض، لا تُحبذ هذا الخيار، كونه يقوض جهود عملية السلام في اليمن.