الإثنين 4 مارس 2024 06:54 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الرادارات تكشف حركة السفن التي عبرت باب المندب ووصلت إلى إسرائيل وتكذب الحوثيين


كشفت رادارات حركة السفن البحرية الأكاذيب الحوثية التي تروج لها المليشيا وتحاول من خلالها تحسين صورتها شعبيا وللتربح المادي من خلال استغلال القضية الفلسطينية .
وأطلع مراقبون لحركة السفن ‏خلال 24 ساعة الماضية عبر مضيق باب المندب شمالاً 62 سفينة تجارية منها 4 سفن ميناء الوصول حيفا و سفينتين ميناء الوصول إيلات والتي تكشف الأكاذيب الحوثية بعد ادعائها بمنع السفن من المرور إلى إسرائيل .
ويظهر في تطبيق MarineTraffic حركة السفن في جميع الاماكن بالعالم والتي من خلالها يستطيع المواطن البسيط من كشف الأكاذيب الحوثية والتي تستخدم القضية الفلسطينية للتحشيد والتجنيد وجمع التبرعات لأحكام سيطرتهم على الدولة اليمنية .
وتحاول المليشيا الحوثية تحسين صورتها الدموية بعد قتلها للأطفال والنساء والشباب في اليمن خلال السنوات العشرين الأخيرة منذ اندلاع حرب صعدة الأولى عام 2004م حتى الآن والذي يزيد عن القتلى الفلسطينين خلال سبعين عام من الاحتلال الصهيوني لفلسطين من خلال الادعاء بدعم القضية الفلسطينية .
الجدير ذكره ان الحوثيين استخدموا القضية الفلسطينية لدعم عملية التجنيد لصالحهم في إطار صفقة سرية أشبه بعملية ترحيل اليهود اليمنيين إلى فلسطين لتأسيس دولة إسرائيل والتي وقعها الإمام يحيى بن حميد الدين مع الحركة الصهيونية العالمية وهي الاتفاقية التي أعاد توقيعها الحوثيين مع إسرائيل للدفع باليمنيين للقتال داخليا تحت إسم " سنة - شيعة "خدمة للتوسع الإيراني في المنطقة .