الأحد 25 فبراير 2024 09:03 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم

خبير عسكري يحذر من ”الكارثة” بعدما استدعى الحوثيون أساطيل العالم إلى البحر الأحمر وخليج عدن

فرقاطة فرنسية بالبحر الأحمر
فرقاطة فرنسية بالبحر الأحمر

حذر خبير وأكاديمي عسكري من وقوع الكارثة، بعدما استدعت المليشيات الحوثية بأوامر إيرانية، أساطيل العالم إلى البحر الأحمر ، وخليج عدن.

وقال الخبير في الشؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب إن السفن بدأت اتخاذ خط الرجاء الصالح مسارا بديلا لها عن قناة السويس وباب المندب، قبل التهديد الحوثي الأخير.

وأضاف في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، اليوم: "ومع التهديد الأخير سيزداد هذا المسلك ازدحاما إذا تعرضت أي سفينة للتهديد". في إشارة إلى تهديد المليشيات الحوثية باستهداف أي سفينة مهما كانت جنسيتها، تتجه نحو الكيان الإسرايلي.

وتابع: "إما أن يعقل الحوثي، أو فلينتظر الكارثة التي سيحبل بها". وقال إن الحوثي إما يفعل ذلك بأوامر خارجية أو أنه "يمارس الجنون موقنا بنجاعته، وهو، بذلك، لا ضمير له ولا إحساس بأي مسؤولية تجاه الشعب".

وبدأ الحوثيون منذ الشهر الماضي، باستهداف السفن التجارية في البحر الأحمر، ولاحقا شنوا هجمات بالطائرات المسيرة الصغيرة، على بوارج حربية، آخرها تابعة للبحرية الفرنسية، حيث أعلنت مساء السبت التصدي لهجوم حوثي بطائرتين مسيرتين، بالبحر الأحمر.

وحاليًا، تسعى الولايات المتحدة، إلى تشكيل "تحالف دولي بحري متعدد الجنسيات" وجلبه إلى البحر الأحمر وخليج عدن، تحت مسمى منع الهجمات الحوثية، في خطوة خطيرة تهدد بالسيطرة على باب المندب وإزاحته عن السيادة اليمنية.