المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:48 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

الحكومة الشرعية والحوثيين يتسلمان النسخة الأخيرة من اتفاق السلام في اليمن.. وترقب لإعلان تاريخي

كشف مصدر حكومي، أن المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ"، سلم للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، النسخة الأخيرة من اتفاق السلام في اليمن، تمهيدًا لإعلان التوقيع عليه رسميًا.

ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن مصدر حكومي، لم تسمه، قوله إن المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ، سلم للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، النسخة الأخيرة من اتفاق السلام والتهدئة المقرر التوقيع عليه قريبا.

وأكد المصدر أن الحكومة الشرعية تسلمت نص الاتفاق وهي بصدد مراجعته لإبداء أي ملاحظات جديدة عليه .. كما تسلمت مليشيا الحوثي أيضا نسخة أخرى من نص الاتفاق.


وشرع مكتب المبعوث الاممي في التنسيق للإجراءات البرتوكولية لتوقيع الاتفاق ومن بين ذلك مكان وزمان توقيع الاتفاق، بحسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن الأطراف اليمنية، تسابق الزمن لإنجاز الاتفاق، استباقًا لأي تصعيد محتمل في البحر الأحمر، عقب هجمات مليشيا الحوثي على الملاحة الدولية، وتوتر الوضع في المنطقة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع على المباحثات، "إن السعوديين سلموا نسخة من الاتفاق الذي توصلوا إليه، بمساعدة العمانيين، الى المبعوث الأممي، لوضع اللمسات الأخيرة تمهيداً لإعلان الاتفاق باسم بعثة الأمم المتحدة".