المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحكومة الشرعية والحوثيين يتسلمان النسخة الأخيرة من اتفاق السلام في اليمن.. وترقب لإعلان تاريخي

كشف مصدر حكومي، أن المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ"، سلم للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، النسخة الأخيرة من اتفاق السلام في اليمن، تمهيدًا لإعلان التوقيع عليه رسميًا.

ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن مصدر حكومي، لم تسمه، قوله إن المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ، سلم للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، النسخة الأخيرة من اتفاق السلام والتهدئة المقرر التوقيع عليه قريبا.

وأكد المصدر أن الحكومة الشرعية تسلمت نص الاتفاق وهي بصدد مراجعته لإبداء أي ملاحظات جديدة عليه .. كما تسلمت مليشيا الحوثي أيضا نسخة أخرى من نص الاتفاق.


وشرع مكتب المبعوث الاممي في التنسيق للإجراءات البرتوكولية لتوقيع الاتفاق ومن بين ذلك مكان وزمان توقيع الاتفاق، بحسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن الأطراف اليمنية، تسابق الزمن لإنجاز الاتفاق، استباقًا لأي تصعيد محتمل في البحر الأحمر، عقب هجمات مليشيا الحوثي على الملاحة الدولية، وتوتر الوضع في المنطقة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع على المباحثات، "إن السعوديين سلموا نسخة من الاتفاق الذي توصلوا إليه، بمساعدة العمانيين، الى المبعوث الأممي، لوضع اللمسات الأخيرة تمهيداً لإعلان الاتفاق باسم بعثة الأمم المتحدة".