الخميس 29 فبراير 2024 07:21 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

أمريكا تعلن أول تحرك عسكري بتحالف 38 دولة ضد ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر (تفاصيل)

سفن حربية
سفن حربية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن مباحثات جارية لتأسيس «قوة مهام بحرية دولية»، تهدف إلى التصدي للهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وفي مؤتمر صحفي، أكد المتحدث باسم «البنتاجون» «باتريك رايدر»، أن الولايات المتحدة تجري محادثات مستمرة مع شركائها وحلفائها لتكوين قوة مهمة بحرية لمواجهة التحديات الناجمة عن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أهمية تأكيد أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية تمثل مشكلة دولية.

وأوضح «رايدر»، أنه تم إنشاء إطار عمل لتشكيل هذه القوة المهمة، وسيتم الكشف عن تفاصيل أكثر لاحقًا، لافتًا إلى أن هذه القوة ستكون تحالفًا يضم 38 دولة.

وأعلنت ميليشا الحوثي، يوم الأحد أنها استهدفت سفينتين إسرائيليتين في مضيق باب المندب بواسطة صاروخ بحري وطائرة مسيرة، فيما أعلنت في وقت سابق عن احتجازها سفينة شحن إسرائيلية احتجاجًا على "الحرب الإسرائيلية ضد غزة"، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم السفن التابعة لشركات إسرائيلية.