الجمعة 23 فبراير 2024 04:38 مـ 13 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ140 من حرب الإبادة.. 69 ألف طن من المتفجرات على غزة و29514 شهيدا و 69616 جريحا تفكك منظومة فهم الوعي الجمعي في اليمن وقفة مع المفكر العربي الدكتور محمد عثمان الخشت حروب يحيى حميد الدين ضد اليمنيين بالفيديو.. وصفة طبيعية منزلية لعلاج البواسير خلال يومين دون تدخل جراحي (طريقة التحضير) رد مفاجئ من بوتين على تصريحات ‘‘بايدن’’ التي وصفه فيها بأنه ‘‘ابن عاهرة’’ (فيديو) أنباء عن قصف حوثي على نقطة الشرعية في الطريق الرابط بين مارب وصنعاء بعد ساعات من فتحه ومقتل وإصابة عدد من الجنود العثور على جثة ‘‘دكتور’’ مرمية وسط اليمن بعد تصفيته بالرصاص اجتماع جديد للجنة العقوبات بشأن اليمن الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة .. الثانية خلال ساعات أمريكا تفجر مفاجأة بشأن أسلحة الحوثيين وتكشف عن سلاح جديد دخل على خط المواجهات في البحر الأحمر معلم يمني ينهار فجأة أمام المواطنين بسبب عجزه عن شراء احتياجات أسرته

بعد اعلانها ايقاف المساعدات .. الحوثيون يتهمون الأغذية العالمية بإيقاف مساعدتها بسبب استهدافهم السفن بالبحر الاحمر


اتهمت المليشيا الحوثية برنامج الأغذية العالمي بإيقاف مساعدته لأكثر من 9 مليون شخص نتيجة عملياتهم الأخيرة بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والقرصنة في البحر الأحمر .
واتهم ما يسمى مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية في بيان صادر عنه اطلع المشهد اليمني اليوم عليه برنامج الغذاء العالمي بإيقاف المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة حكومة صنعاء لأسباب تتعلق بالموقف الأمريكي من إطلاق الصواريخ والمسيرات وليس بسبب نقص التمويل .
وأضاف البيان أن التمويل الذي حصل عليه البرنامج بلغ ملياراً و160 مليون دولار حتى سبتمبر الماضي، وهو ما يزيد عن العام الماضي بـ60 مليون دولار .
وأعلن «برنامج الأغذية العالمي» في اليمن اليوم إيقاف «برنامج المساعدات الغذائية العامة في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، بسبب محدودية التمويل»، مشيراً إلى عدم التوصل خلال قرابة عام من المفاوضات إلى «اتفاق لخفض عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدات الغذائية المباشرة من 9.5 مليون إلى 6.5 مليون .
ونبّه البرنامج، في بيان، إلى أن «مخزون الغذاء بدأ بالنفاذ في المناطق الخاضعة لسلطات صنعاء بشكل كامل تقريباً، وقد يستغرق استئناف المساعدات الغذائية، حتى في ظل التوصل إلى إتفاق فوري مع السلطات، ما يقارب أربعة أشهر بسبب إنقطاع سلسلة الإمداد للمساعدات الغذائية الإنسانية .