الإثنين 26 فبراير 2024 02:22 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

بعد اعلانها ايقاف المساعدات .. الحوثيون يتهمون الأغذية العالمية بإيقاف مساعدتها بسبب استهدافهم السفن بالبحر الاحمر


اتهمت المليشيا الحوثية برنامج الأغذية العالمي بإيقاف مساعدته لأكثر من 9 مليون شخص نتيجة عملياتهم الأخيرة بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والقرصنة في البحر الأحمر .
واتهم ما يسمى مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية في بيان صادر عنه اطلع المشهد اليمني اليوم عليه برنامج الغذاء العالمي بإيقاف المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة حكومة صنعاء لأسباب تتعلق بالموقف الأمريكي من إطلاق الصواريخ والمسيرات وليس بسبب نقص التمويل .
وأضاف البيان أن التمويل الذي حصل عليه البرنامج بلغ ملياراً و160 مليون دولار حتى سبتمبر الماضي، وهو ما يزيد عن العام الماضي بـ60 مليون دولار .
وأعلن «برنامج الأغذية العالمي» في اليمن اليوم إيقاف «برنامج المساعدات الغذائية العامة في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، بسبب محدودية التمويل»، مشيراً إلى عدم التوصل خلال قرابة عام من المفاوضات إلى «اتفاق لخفض عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدات الغذائية المباشرة من 9.5 مليون إلى 6.5 مليون .
ونبّه البرنامج، في بيان، إلى أن «مخزون الغذاء بدأ بالنفاذ في المناطق الخاضعة لسلطات صنعاء بشكل كامل تقريباً، وقد يستغرق استئناف المساعدات الغذائية، حتى في ظل التوصل إلى إتفاق فوري مع السلطات، ما يقارب أربعة أشهر بسبب إنقطاع سلسلة الإمداد للمساعدات الغذائية الإنسانية .