الأحد 25 فبراير 2024 11:41 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب!

منظمة دولية تكشف: %20 من أطفال اليمن مصابون بالإعاقة

أطفال معاقون
أطفال معاقون

أوضحت منظمة أممية عن معاناة مايقارب 20 في المئة من أطفال اليمن، شكلا أو أكثر من أشكال الاعاقة.

وكشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، في تدوينة نشرتها على إكس، إن طفلين من كل 10 أطفال في اليمن يعانون من شكل أو أكثر من أشكال الإعاقة.

وقالت المنظمة الأممية، بأن الإحصائية التي نشرتها بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام، تستند إلى المسح العنقودي متعدد المؤشرات والذي أجراه الجهاز المركزي للإحصاء في ‎اليمن كجزء من البرنامج العالمي للتقارير الاستقصائية المتعددة المؤشرات المدعوم منها.

وذكرت أن “الأطفال ذوي الإعاقة هم من بين أكثر الفئات تهميشا في اليمن”.