الخميس 29 فبراير 2024 07:36 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

مليشيا الحوثي تعلن الإفراج عن آلاف السجناء!!

أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية، عن آلاف السجناء على ذمة قضايا جنائية جسيمة ومن أصحاب السوابق، في محافظة إب (وسط اليمن)، للدفع بهم إلى جبهات القتال بعد أن أخضعتهم لدورات طائفية.

وقالت وسائل إعلام حوثية، أن النيابة العامة في محافظة إب، أفرجت عن (1282 سجيناً بالضمان، وأخلت سبيل 1191 سجينا آخرين ـ دون ذكر الأسباب ـ، و151 سجيناً بقرار أنه لا وجه لإقامة الدعوى)، ضمن 3030 سجيناً أفرجت عنهم خلال الفترة من الأول من محرم حتى 30 ربيع الآخر، 1445 هـ.

وأشارت وسائل الإعلام الحوثية إلى أن المفرج عنهم كانوا نزلاء في السجون الاحتياطية والإصلاحية المركزية وحجوزات النيابات في المجمع والمديريات.

وكانت قد عقدت اتفاقا مع مئات السجناء للإفراج عنهم مقابل الدفع بهم إلى الجبهات، وذلك بعد إخضاعهم لبرنامج تعبوي مكثف، قبيل إطلاق سراحهم.

واستغلت مليشيا الحوثي الهُدنة غير المعلنة في تحشيد المقاتلين عبر حملات التجنيد واستقطاب نزلاء السجون وأصحاب السوابق وذلك للإعداد لموجة تصعيد جديدة بدأتها قبل أسابيع في عدة جبهات.

ويأتي إطلاق السجناء بعد أشهر من توسيع السجن المركزي في إب وافتتاح سجن جديد، وحملات اعتقالات واسعة ضد مواطنين غاضبين على خلفية انتهاكات المليشيات والوضع الاقتصادي المتردي.