الخميس 29 فبراير 2024 07:50 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. جماعة الحوثي تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب

طارق صالح يبدأ أول تحرك ضد هجمات مليشيا الحوثي البحر الأحمر ويظهر برفقة رئيس عربي

طارق صالح ورئيس جيبوتي
طارق صالح ورئيس جيبوتي

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق صالح، برئيس جمهورية جيبوتي، لمناقشة أمن الممر المائي وباب المندب، وذلك عقب هجمات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

وقال طارق صالح، في منشور على منصة إكس، اليوم الأربعاء، إنه التقى "رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، نقلت تحيات مجلس القيادة وشكر الشعب اليمني للقيادة والشعب الجيبوتي الشقيق".

ووصف صالح، اللقاء بـ"الأخوي"، مضيفًا: "يجمعنا التاريخ والجغرافيا والهوية العربية المشتركة، شعبين شقيقين على ضفتي الممر المائي الأهم للأمن والاقتصاد العالميين "باب المندب"".

وأضاف: "ناقشنا تفعيل العمل المشترك لمافيه مصلحة البلدين والشعبين، حيث كانت جيبوتي ولاتزال احد أهم الدول العربية المؤيدة والداعمة للجمهورية اليمنية، وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة على شاطئي البحر الأحمر".

ويزور طارق صالح، جيبوتي برفقة محافظي الحديدة وتعز، وعدد من المسؤولين، وذلك عقب تهديدات حوثية ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.