الخميس 29 فبراير 2024 08:38 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

مصدر صحفي: رسالة ”قطرية عمانية” وصلت الحوثيين لإيقاف أي نشاط عسكري بالبحر الأحمر وهكذا كان الرد

بعد الاستيلاء على السفينة جالكسي
بعد الاستيلاء على السفينة جالكسي

قال مصدر صحفي يمني، إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تلقت رسالة من "دولة قطر وسلطنة عمان"، لإيقاف أي نشاط عسكري في البحر الأحمر، لمدة شهر.

ونقل الصحفي سعد بكران المحسوب على المجلس الانتقالي الحنوبي، عن من وصفه بـ"المصدر الخاص"، أن "رسالة قطرية عمانية للحوثيين" مفادها "أوقفوا أي نشاط عسكري في البحر الأحمر فوراً لنتمكن من مواجهة التحركات الخطيرة في واشنطن لإعادة إدراجكم في قوائم الارهاب".

وقال بكران أن الحوثيون "استجابوا للرسالة القطرية العمانية وتعهدوا للدوحة ومسقط وقف عملياتهم البحرية لمدة شهر وتقييم الموقف بعد ذلك". وقال إن حركة السفن عادت طبيعية بعدما كانت بعض السفن قد حولت اتجاهها.

وكانت سفينتان حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن، كانتا مرتبطتين بالمجموعة ذاتها التي اختطفت منها سفينة على أيدي مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأظهرت بيانات ملاحية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن سفينتين تجاريتين حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن كانتا مرتبطتين بنفس المجموعة البحرية التي استولى الحوثيون اليمنيون على سفينتها.

وقالت أمبري، يوم الاثنين، إن سفينتين أخريين مدرجتين أيضًا على أنهما تديرهما شركة Ray Car Carriers تجاريًا، وهما Glovis Star وHermes Leader، حولتا مسارات إبحارهما يوم الأحد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومساء الثلاثاء قبل الماضي، 21 نوفمبر الجاري، قالت شبكة تلفزيون بلومبيرغ الأمريكية،إن"الولايات المتحدة تدرس ما إذا كانت ستعيد الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية بعد أن استولى المتمردون على سفينة جالكسي ليدر، جنوبي البحر الأحمر، 19 نوفمبر 2023".