الخميس 29 فبراير 2024 09:23 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني

أمريكا تحسم الجدل بشأن توجيه ضربة ضد الحوثيين في اليمن.. وتبرئ المليشيات من استهداف المدمرة في خليج عدن

برأت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مليشيا الحوثي من استهداف إحدى سفنها وناقلة نفط في خليج عدن بالصواريخ، وذلك بعد تبرئتها من عملية القرصنة التي تعرضت لها.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون الجنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: تقييم البنتاغون هو أن ماسون وسنترال بارك (ناقلة النفط المملوكة لإسرائيل) لم يكونا الهدف المقصود للصاروخ.

ولم يكشف رايدر حول الهدف المقصود لتلك الصواريخ وأحال المزيد من الأسئلة حول هذا الموضوع إلى الحوثيين، كما لم يؤكد البنتاغون عن وجود أي عمل عسكري أمريكي محتمل ضد الحوثيين.

وقال رايدر: “عندما يتعلق الأمر بقواتنا، سنفعل كل ما يتعين علينا القيام به لضمان بقائهم محميين، لن أتكهن بأي ضربات محتملة قد نشنها في المنطقة (ضد الحوثيين في اليمن) بخلاف القول إننا سنفعل ما هو ضروري لحماية قواتنا”.

ويوم الأحد حاول خمسة مسلحين الاستيلاء على ناقلة النفط سنترال بارك، وهي ناقلة مملوكة لإسرائيل تديرها شركة زودياك ماريتايم، في خليج عدن، اتهمت في العملية مليشيا الحوثي، قبل تبرئتها، أعقبها استهداف بصاروخين، للمدمرة يو اس اس ماسون وناقلة النفط المشار إليها، لكنها وقعت على بعد نحو 10 أميال.