الإثنين 4 مارس 2024 10:49 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء

إسرائيل مضطرة للتعامل مع خصم جديد .. دبلوماسي صهيوني يلوح بضرب مليشيا الحوثي في اليمن

طالب سفير إسرائيلي سابق، الكيان الصهيوني بضرب مليشيا الحوثي في اليمن، ردًا على هجومها واستيلائهم على السفينة "جالاكسي ليدر" في البحر الأحمر قبل أيام.

وقال دوري جولد سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة والمدير العام السابق بوزارة خارجية الاحتلال في مقال نشرته صحيفة جي بوست الإسرائيلية إن إسرائيل مضطرة للتعامل مع خصم جديد يهدد وصلوها إلى أجزاء بأكملها من العالم، ممثلا بالتهديد الحوثي المتزايد المتمركز في اليمن.

واعتبر التصعيد القادم من اليمن لجماعة الحوثي يشكل تهديداً استراتيجياً لخطوط الشحن ونقل الطاقة، وهو أمر يؤثر على الاقتصاد العالمي برمته، معتبرا الحوثيون عدوا جديدا يجب على إسرائيل مواجهته، حسبما نقل "الموقع بوست".

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى الهجوم البحري الحوثي على سفينة "جالاكسي ليدر" في البحر الأحمر يعد بمثابة أحدث استعراض للقوة الإيرانية عبر وكيلها ما وصفه بالوكيل الحوثي لطهران.

وقال إن التهديدات الكبيرة تأتي في بعض الأحيان من مصادر تبدو صغيرة، مستشهدا بما تعرضت له المدمرة الأمريكية يو إس إس كول من هجمات على يد مجموعة صغيرة في خليج عدن قبل أكثر من عقدين.