المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أعرف القصة.. إيطالية تفوز بمعركة قضائية لطرد أبنائها من منزلها

إمرأه مسنه
إمرأه مسنه

في واقعة غريبة من أمرها، تفوز إمرأة إيطالية مؤخراً بدعوى قضائية لطرد ولديها، البالغين من العمر 40 و42 عاماً، من منزلها بعد أن رفضا المساهمة في مصروفات المنزل بأي شكل من الأشكال.

اتضح أن المرأة لم يكن أمامها خيار سوى الذهاب إلى المحكمة لطرد ابنيها البالغين، حيث حاولت المرأة التي تبلغ من العمر 75 عاماً، من مدينة بافيا شمالي إيطاليا، منذ فترة طويلة إقناع طفليها بالانتقال أخيراً من منزل العائلة.

وتبين أن كلاهما لديه وظيفة ويستطيعان تحمل تكاليف استئجار مسكن خاص بهما، لكنهم لم يستمعوا بالفكرة أبدًا، وبما أنهم لم يتمكنوا حتى من المساهمة ماليًا أو القيام بالأعمال المنزلية، لم يكن أمام المرأة المسنة خيار سوى مقاضاتهم إلى المحكمة.

اختتمت هذه القضية الغريبة بحكم القاضية سيمونا كاتربي التي تعاطفت مع الأم، وأصدرت إشعارًا بالإخلاء ضد الابنين.

ومن المثير للاهتمام أن إيطاليا لديها أعلى نسبة من البالغين الذين ما زالوا يعيشون مع والديهم، وذلك وفقًا لبيانات عام 2022، حيث لا يزال ما يقرب من 70 بالمائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا يعيشون في المنزل مع والديهم، ومع ذلك، فإن الحالات التي يتم فيها إصدار إشعار بالإخلاء ضد الأطفال لمغادرة المنزل نادرة جدًا.