الأربعاء 21 فبراير 2024 07:49 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

منهم عصير التفاح والقرفة.. أفضل مشروبات لعلاج ألم البطن وجع المعدة والقولون

الم البطن وجع المعدة والقولون
الم البطن وجع المعدة والقولون

يعاني العديد من أوجاع البطن المختلفة واضطراباته، ويلجأ البعض إلى علاجه والتخفيف منه حيث إن الأشخاص من الرجال والنساء بمختلف أعمارهم وكذلك الأطفال معرضون بشكل دائم للإصابة بألم البطن، والتي يمكن أن يكون لأسباب بسيطة مثل حدوث التهاب مفاجئ في جدار المعدة، وربما يكون السبب وراء البحث عن علاج ألم البطن معقدًا، ومنها التهاب الزائدة الدودية أو تعرض المعدة للنزيف الداخلي، وتلك الحالات يكون علاج ألم البطن فيها هو التدخل الجراحي، لهذا يهتم الملايين بالاطلاع على علاج ألم البطن ومعرفة المشروبات التي من شأنها تقليل وجع البطن.

طريقة علاج ألم البطن في المنزل، وأفضل مشروبات لعلاج وجع البطن:

يتضمن علاج ألم البطن في المنزل غالبًا مجموعة من المشروبات أو العادات الصحية الأخرى التي تعمل على تخفيف آلام المعدة والقولون، وذلك بالنسبة للحالات البسيطة التي لا تتطلب استشارة الطبيب، فالنساء على سبيل المثال يشعرن بألم البطن في الفترة ما قبل وأثناء الحيض، ويكون العلاج المثالي خلال هذا التوقيت هو تناول مشروبات ساخنة أو وضع كمادات دافئة على منطقة ألم البطن، أما الأطفال يعانون من ألم البطن عند التعرض لأحد الفيروسات أو الإنفلونزا، ويكون تناول دواء لتقليل ألم المغص علاج مناسب لهم، ويمكن معرفة طريقة علاج ألم البطن في المنزل، عبر هذه النقاط.

تدليك البطن برفق.استخدام الإربة الساخنة على منطقة ألم البطن لتخفيف المغص والآلام الناتجة عنه.أخذ بعض مسكنات الألم المتعارف عليها ولا تحتاج استشارة الطبيب مثل الباراسيتامول.تناول مشروبات مثل الشمر أو القرفة لعلاج تقلصات وألم البطن.شرب كميات كبيرة من الماء، لجعل البطن رطبة.تقليل نسبة الملح والدهون في الطعام.

تعد مشروبات لعلاج وجع البطن طريقة فعالة ومجربة في علاج ألم البطن، إذ أن كثير منها يعمل بمثابة المسكنات الطبيعية مما يخفف من آلام المعدة والقولون، أو ما يعرف بين الأشخاص بـ علاج وجع البطن، وأبرز تلك المشروبات يكون النعناع والزنجبيل والبابونج، لكونها تساعد في هضم الطعام ومحاربة البكتيريا الضارة في المعدة، لذا نقدم لكم فيما يلي، مشروبات لعلاج وجع البطن.

الشمر.

البابونج.

النعناع.

الشاي الأخضر.

القرفة.

الزنجبيل.

الريحان.

الشعير.

الشاي الأسود.

عصير التفاح.