المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:34 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

مشاعر حزن مستمرة ..أعراض غير شائعة لنوبة اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة
اكتئاب ما بعد الولادة

يعد اكتئاب ما بعد الولادة هو حالة نفسية شائعة تحدث لدى بعض النساء بعد عمليات الوضع.

وقد تصاب معظم الأمهات الحديثات "بالكآبة النفاسية"، وتتسم هذه الحالة عادة بتقلبات مزاجية ونوبات من البكاء والقلق وصعوبة في النوم. تبدأ حالات الكآبة النفاسية خلال يومين أو ثلاثة بعد الولادة، وقد تستمر لمدة أسبوعين.

كما يتسبب في العديد من المشكلات بين الزوجين، لذلك ينبغي الوضع في الاعتبارالحالة النفسية للسيدة بعد الولادة، ويظهر اكتئاب ما بعد الولادة من خلال عدة أعراض يمكن من خلال التأكد من إصابة السيدة بهذا المرض.

وفق موقع askall، يمكن أن يظهر هذا اكتئاب ما بعد الولادة بأعراض مختلفة وتتضمن ما يلي:

- مشاعر حزن مستمرة واكتئاب عميق.

- فقدان الاهتمام والسعادة بالأشياء التي كانت تستمتع بها الأم قبل الولادة.

- تغيرات في الشهية مثل فقدان الشهية أو الشهية المفرطة.

- ضعف التركيز والذاكرة.

- الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.

- الشعور بالذنب والعجز وعدم القدرة على رعاية الطفل.

- تغيرات في نمط النوم مثل الأرق أو النوم المفرط.

- الاكتئاب الشديد يصل في بعض الحالات للتفكير في الانتحار.

إذا كانت لديك أعراض من هذه الأعراض وتستمر لأكثر من أسبوعين، فمن المهم مراجعة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية للحصول على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب. تذكري أن الدعم العاطفي من العائلة والأصدقاء والمشاركة في برامج دعم الأمومة يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في تحسين حالتك النفسية.