الخميس 22 فبراير 2024 01:30 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

تقديم الخدمة الطبية لإمرأة بنغلاديشية في مطار الملك عبد العزيز الدولى بجده

مطار الملك عبد العزيز الدولي
مطار الملك عبد العزيز الدولي

في مساء أمس إدارةُ مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة قدمت المساعدة الطبية العاجلة لمقيمة من الجنسية البنغلاديشية ، وضعت طفلتها على متن رحلة الخطوط الجوية السعودية القادمة من تبوك.

حيث تلقت إدارة المطار بلاغ من برج المراقبة الجوية يفيد بوجود حالة ولادة لسيدة على متن رحلة الخطوط السعودية رقم "1546" القادمة من تبوك، وعقب تلقّي البلاغ قامت إدارة العمليات بطلب الخدمات الطبية والإسعافية التابعة للمطار، حيث تم توجيه قائد الطائرة بالهبوط في أقرب بوابة لضمان تقديم المساعدة الطبية العاجلة. وتم توفير فريق طبي يضمّ مسعفات سعوديات مؤهّلات للمساعدة الطبية في مثل هذه الحالات الطارئة، وتمت معاينة الحالة وتقديم جميع الخدمات الإسعافية اللازمة للسيدة والطفلة المولودة.

وأضافت إدارة المطار أن الفريق الطبي تأكّد من استقرار حالة الأم والمولودة، وبعد ذلك تم نقلهما بسيارة الإسعاف إلى مجمع الملك عبدالله الطبي.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مطارات جدة أطلقت برنامجَ المسعفات السعوديات كأول مطار في المملكة؛ حيث استهدف توفير مسعفات سعوديات لتقديم الخدمات الطبية للحالات الطارئة والحرجة.

ويأتي ذلك انطلاقًا من التزام شركة مطارات جدة بتقديم الدعم اللازم للمسافرين، وضمان سلامتهم وراحتهم من خلال التعاون البناء مع الجهات الحكومية والتشغيلية في المطار، وتنسيقها الفعال في التعامل مع حالات الطوارئ الصحية الطارئة.