الإثنين 4 مارس 2024 11:26 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

رئيس الوزراء الفلسطيني: طفل يقتل كل 15 دقيقة ونتنياهو يبرر

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني

قال محمد اشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني، ظهراليوم الاثنين، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يبرر القتل في قطاع غزة، كما طالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار أمر اعتقال بحق "مرتكبي الجرائم في غزة".


وأشار رئيس الوزراء الفلسطينى أيضًا، إن "في قطاع غزة بحر من الدماء يسيل"، وأكمل متسائلا عن موعد تحرك العالم لوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة المحاصر.
وقال اشتيه إن الوضع في غزة فاق قدرة الإنسان على التحمل، مشيرا إلى أن القطاع بحاجة عاجلة للطعام والماء والكهرباء والدواء.


طفل يقتل كل 15 دقيقة.. أرقام صادمة عن ضحايا غزة


كما دعا إلى "تحرك دولي فوري لوقف العدوان على غزة"، مشددا على أن الفلسطينيين لن يسمحوا لمخططات إسرائيل بفصل غزة عن الضفة الغربية.

وأكمل رئيس الوزراء الفلسطيني: "أعلنت حكومة الاحتلال أنها قررت اقتطاع مبالغ جديدة من الأموال المستحقة لنا بحجة أننا نمول غزة بقيمة 140 مليون دولار شهرياً، هذا القرار سياسي يهدف لفصل غزة عن الضفة، ونحن لن نقبل بهذا الفصل".

كما دعا رئيس الوزراء الفلطسيني:" الأمم المتحدة لإلغاء الاحتفال بيوم الطفل العالمي تضامنا مع أطفال غزة".

وفي وقت أخر وزارة الصحة الفلسطينية إن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة أسفر عن سقوط 9770 مواطنا فلسطينيا، بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة.

وأكملت الوزارة أن إجمالي عدد المصابين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل ارتفع إلى 24808 جريح، و2660 مفقود بينهم 1270 طفلا.