الأربعاء 21 فبراير 2024 08:32 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

دولة جديدة تعلن سحب جميع دبلوماسييها من إسرائيل مع استمرار الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة

قنابل مضيئة يلقيها الاحتلال على غزة
قنابل مضيئة يلقيها الاحتلال على غزة

أعلنت حكومة جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين، سحب جميع دبلوماسييها من إسرائيل، بالتزامن مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأكدت الوزيرة في رئاسة جنوب أفريقيا، خومبودزو نتشافيني، هذه الخطوة الدبلوماسية، خلال مؤتمر صحفي، وفقا لإذاعة "جاكاراندا" الجنوب أفريقية.

وأشارت نتشافيني إلى أن حكومة جنوب أفريقيا قررت سحب جميع سفرائها من إسرائيل للتشاور.

من جانبها، رحبت حماس بموقف حكومة جنوب أفريقيا، ودعتها إلى "قطع كامل علاقاتها مع هذا الكيان الفاشي الذي يرتكب حرب إبادة جماعية في غزة، وذلك انتصاراً لحق الشعوب في تقرير مصيرها وللتاريخ النضالي لجنوب أفريقيا التي عانت من الاستعمار والعنصرية".

والخميس الماضي، أعلن مجلس النواب البحريني طرد السفير الإسرائيلي وسحب سفيرها لدى الاحتلال وقطع العلاقات الاقتصادية.

والأربعاء 1 نوفمبر 2023 الرئيس التشيلي غابرييل بوريك سحب سفير بلاده من إسرائيل بسبب عدوانها على غزة.

وإلى جانب تشيلي أعلنت كولومبيا وبوليفيا -مساء الثلاثاء- سحب سفيريهما من إسرائيل احتجاجا على عدوانها المتواصل على غزة.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.