المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:40 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

غباء الإنسان.. العالم الهولندي يحذر من زلزال ضخم في الشرق الأوسط بسبب القصف الإسرائيلي الوحشي على غزة

العالم الهولندي
العالم الهولندي

أطلق عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل «فرانك هوغربيتس»، تحذيرًا بشأن إمكانية أن يؤدي القصف الإسرائيلي العنيف على غزة إلى حدوث زلزال كبير.

وقد نشر هوغربيتس تصريحاته على منصة "إكس"، حيث أشار إلى أن العالم يجب أن يجبر إسرائيل على وقف هذا النشاط العسكري المكثف، وقال: "بصرف النظر عن الآثار البشعة لهذا القصف على الفلسطينيين، فإنه في النهاية سيكون لهذا التصعيد تأثيرًا زلزاليًا كبيرًا على المنطقة".

زلزال ضخم في الشرق الأوسط

وأضاف هوغربيتس: "قد يؤدي هذا القصف إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول البحر الميت".

وقال في تغريدته: «على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون. وبصرف النظر عن الضحايا المدنيين، فإن هذا القصف سيكون له في النهاية تأثير زلزالي كبير على المنطقة وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول تحويل البحر الميت. غباء الإنسان».

يُذكر أن هوغربيتس سبق له أن حذر من احتمالية حدوث زلازل مدمرة، منها زلزال تركيا الذي وقع في السادس من فبراير الماضي، وأسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عدد كبير من الآخرين. كان هوغربيتس قد توقع وقوع هذا الزلزال قبل ثلاثة أيام من وقوعه.

وفي المقابل، يشدد العلماء على أنه ليس هناك وسيلة موثوقة للتنبؤ بحدوث الزلازل والهزات الأرضية بشكل دقيق.