المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:52 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يحاولون الوصول إلى مدينة تعز.. واندلاع مواجهات عنيفة ووقوع خسائر فادحة وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية”

غباء الإنسان.. العالم الهولندي يحذر من زلزال ضخم في الشرق الأوسط بسبب القصف الإسرائيلي الوحشي على غزة

العالم الهولندي
العالم الهولندي

أطلق عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل «فرانك هوغربيتس»، تحذيرًا بشأن إمكانية أن يؤدي القصف الإسرائيلي العنيف على غزة إلى حدوث زلزال كبير.

وقد نشر هوغربيتس تصريحاته على منصة "إكس"، حيث أشار إلى أن العالم يجب أن يجبر إسرائيل على وقف هذا النشاط العسكري المكثف، وقال: "بصرف النظر عن الآثار البشعة لهذا القصف على الفلسطينيين، فإنه في النهاية سيكون لهذا التصعيد تأثيرًا زلزاليًا كبيرًا على المنطقة".

زلزال ضخم في الشرق الأوسط

وأضاف هوغربيتس: "قد يؤدي هذا القصف إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول البحر الميت".

وقال في تغريدته: «على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون. وبصرف النظر عن الضحايا المدنيين، فإن هذا القصف سيكون له في النهاية تأثير زلزالي كبير على المنطقة وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول تحويل البحر الميت. غباء الإنسان».

يُذكر أن هوغربيتس سبق له أن حذر من احتمالية حدوث زلازل مدمرة، منها زلزال تركيا الذي وقع في السادس من فبراير الماضي، وأسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عدد كبير من الآخرين. كان هوغربيتس قد توقع وقوع هذا الزلزال قبل ثلاثة أيام من وقوعه.

وفي المقابل، يشدد العلماء على أنه ليس هناك وسيلة موثوقة للتنبؤ بحدوث الزلازل والهزات الأرضية بشكل دقيق.