المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:36 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح يكشف سبب ”رفع الحصار الظالم عن مدينة تعز” وفتح طريق الحوبان فضيحة دولية: آثار يمنية تباع في مزاد علني بلندن دون رقيب أو حسيب! المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها

هل عدم استجابة الله لدعاء العبد دليل على غضبه منه؟.. شيخ سعودي يجيب

الدعاء من العبادة
الدعاء من العبادة

أوضح الشيخ عبدالله المنيع ، خلال إحدى حلقات برنامج "يستفتونك" المذاع على قناة "الرسالة" ، أن عدم استجابة الله لدعاء العبد ، ليس دليلا على غضبه.

وقال المنيع ، خلال إجابته على سؤال إحدى المتابعات ، مفاداه" أدعو الله كثيرا ، لم يستجب لدعائي ، وحالتي الصحية أزدادت سوءا ، فهل هذا دليل على غضب ربي علي" ، فأجابها قائلا:" لا والله قد يكون دليل على رحمة ربك بكٍ".

وتابع:" قد يدعو العبد ربه ويلح في الدعاء ، ولا يقول دعوت فلم يستجب لي ، هذا لا يجوز ، ولكنه يعتقد أن الله استجاب له ، إما بتكثير حسناته من هذا الدعاء ، وإما بتأجيل الإجابة إلى وقت هو أنفع بها من وقته الحاضر ، أو يدفع عنه بذلك الدعاء مصيبة ".

وأردف:" فالله سبحانه وتعالى قريب مٌجيب لعباده ، ولا يجوز للعبد وهو يدعو ربه أن يقول دعوت ولم يستجب لي ، فالله غفور رحيم ، وهو أعلم بحاجة عبده".

واستطرد:" على العبد أن يلح في الدعاء والتضرع والتذلل لله سبحانه وتعالى ، ولا شك أن الله يختار لك بحكم رحمته ومغفرته ولطفه ، ما فيه صالحك في الدنيا والآخرة ".

موضوعات متعلقة