المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 05:52 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم حملة اختطافات حوثية واسعة بسبب ما حدث في أحد مساجد إب خلال صلاة الجمعة

دعاء كسوف الشمس الذي أوصى به الرسول وما ينبغي فعله

بدأ كسوف الشمس في اليمن، عند الساعة 2 و55 دقيقة، مساء اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر.

ويبحث الكثيرون عن الأدعية المأثورة، التي يدعى بها خلال كسوف الشمس، حيث يستحب الذكر والدعاء والاستغفار والتوبة.

وفيما يلي بعض الأحاديث التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، عن كسوف الشمس:

- عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “إنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللهِ، لَا يَخْسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَصَلُّوا” (متفق عليه).

- عن أبي موسى الأشعري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «فإذا رَأَيْتُمْ شيئًا مِن ذلكَ، فافْزَعُوا إلى ذِكْرِهِ ودُعائِهِ واسْتِغْفارِهِ».

-: «الحمد لله حمدا دائمًا طاهرا طيبا مباركا فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك».

-«الحمد لله حمدا دائمًا طاهرا طيبا مباركا فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد».

وتحدث ظاهر كسوف الشمس عندما يصطف الشمس والقمر والأرض في خط مستقيم واحد وبمحاذاة واحده، بما يعيق ظهور قرص الشمس بأكمله للأرض.