الإثنين 4 مارس 2024 01:58 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

عاجل: بدء الكسوف الجزئي للشمس وألسنة اللهب أكبر من حجم الأرض

كسوف الشمس
كسوف الشمس

بدأ الكسوف الجزئي للشمس، في اليمن، عند الساعة الثانية و55 دقيقة مساء اليوم الثلاثاء.

وأظهرت صورة نشرها مركز الفلك الدولي، في أبوظبي، وتظهر فيها بعض ألسنة اللهب، وهي أكبر من حجم الأرض، بحسب توصيفه.

ويستمر الكسوف الجزئي ساعتين، حيث يبدأ في الساعة الـ08:58 بتوقيت غرينتش في آيسلندا، وينتهي عند الساعة الـ13:02 بتوقيت غرينتش قبالة الهند، مروراً بأوروبا وشمال شرقي إفريقيا والشرق الأوسط.

ويحدث كسوف الشمس عندما تتراصف الشمس والقمر والأرض على خط مستقيم، وعندما تكون المحاذاة مثالية تقريباً، يلامس مخروط ظل القمر سطح الأرض ويعيق القرص الشمسي بأكمله، وعندها يكون الكسوف كليّاً، لكنه هذه المرة، لن يلمس ظل القمر الأرض و"لن يكون من الممكن مشاهدة الاختفاء التام لقرص الشمس في أي مكان"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مرصد باريس.

وهذا هو الكسوف الجزئي السادس عشر للشمس في القرن الحادي والعشرين، والثاني هذا العام، ويمكن رؤيته فوق جنوب المحيط الهادئ.