المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:23 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

4.3 مليار دولار لدعم خطة الامم المتحدة في اليمن

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن”أوتشا”، اليوم الأربعاء، حاجة المنظمة إلى 4.3 مليارات دولار لمساعدة أكثر من 17 مليون شخص في هذا البلد خلال العام الجاري.
وقال بيان صادر عن المكتب إن “ الخطة الإنسانية لليمن للعام الجاري تتطلب 4.3 مليارات دولار للوصول إلى 17.3 مليونا من الأشخاص الأكثر ضعفا والمحتاجين للدعم الإنساني”.
وأوضح أن “خطة الاستجابة الإنسانية ستدعم على سبيل المثال لا الحصر الأشخاص النازحين داخليا وأولئك الذين يحاولون العودة (إلى ديارهم) والمهمشين، وثلاث فئات من ذوي الإعاقة والمهاجرين واللاجئين”.
وكانت منظمة إنقاذ الطفولة (Save the Children)، دعت الجهات المانحة إلى تمويل كامل لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن عام 2023، لمواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة جراء استمرار الصراع وتداعياته الكارثية في البلاد.