الخميس 29 فبراير 2024 02:08 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ

دعوات غربية وامريكية لمهاجمة إيران

تعبيرية
تعبيرية

قال جون بولتون، الذي عمل مستشارًا للأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقال نشره في صحيفة التلغراف أن الغرب قد يكون مضطرًا لشن هجوم عسكري على إيران.

وأشار بولتون إلى أن إيران ارتكبت "زلة سياسية" عندما وصفت الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل بأنه "انتقام لاغتيال الجنرال سليماني".

وأكد بولتون أن إيران ارتكبت بشكل مباشر عملاً من أعمال الحرب ضد ما اعتقدت أنه هدف إسرائيل، وأن طهران تخطت الخطوط الحمراء.

وأضاف بولتون أن العداء الإيراني هو الذي يدفع التصعيد المحتمل، وليس الدفاع الغربي عن النفس.

وحذر من أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تتجاهل هذه الحقائق وتواصل تجاهل الدور الذي تلعبه إيران في التصعيد العسكري في المنطقة.

وشدد على أن الغرب يحتاج إلى إظهار عزمه وقدرته على فرض تكاليف على إيران كعقاب لعدوانها. واختتم بولتون مقاله بتأكيد أن الهدف من ذلك هو تقليل التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط.

هذا وصحف الغرب ووسائل الإعلام بشكل عام لا تزال تدعو لعدم تصاعد العنف وتتحدث عن أهمية الحفاظ على السلام وتفادي المزيد من التوترات في المنطقة.

ولكن بولتون يعتقد أن استراتيجية الأمل والتجاهل لن تكون ناجحة وأن القوة العسكرية المباشرة قد تكون الحل الوحيد لإظهار القوة لإيران.

يذكر أن العلاقات بين الغرب وإيران تشهد توترات متصاعدة، خاصة في ظل الاشتباكات المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس في فلسطين، والتصعيد العسكري في مناطق أخرى مثل لبنان واليمن.