المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 05:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

دعوات غربية وامريكية لمهاجمة إيران

تعبيرية
تعبيرية

قال جون بولتون، الذي عمل مستشارًا للأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقال نشره في صحيفة التلغراف أن الغرب قد يكون مضطرًا لشن هجوم عسكري على إيران.

وأشار بولتون إلى أن إيران ارتكبت "زلة سياسية" عندما وصفت الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل بأنه "انتقام لاغتيال الجنرال سليماني".

وأكد بولتون أن إيران ارتكبت بشكل مباشر عملاً من أعمال الحرب ضد ما اعتقدت أنه هدف إسرائيل، وأن طهران تخطت الخطوط الحمراء.

وأضاف بولتون أن العداء الإيراني هو الذي يدفع التصعيد المحتمل، وليس الدفاع الغربي عن النفس.

وحذر من أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تتجاهل هذه الحقائق وتواصل تجاهل الدور الذي تلعبه إيران في التصعيد العسكري في المنطقة.

وشدد على أن الغرب يحتاج إلى إظهار عزمه وقدرته على فرض تكاليف على إيران كعقاب لعدوانها. واختتم بولتون مقاله بتأكيد أن الهدف من ذلك هو تقليل التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط.

هذا وصحف الغرب ووسائل الإعلام بشكل عام لا تزال تدعو لعدم تصاعد العنف وتتحدث عن أهمية الحفاظ على السلام وتفادي المزيد من التوترات في المنطقة.

ولكن بولتون يعتقد أن استراتيجية الأمل والتجاهل لن تكون ناجحة وأن القوة العسكرية المباشرة قد تكون الحل الوحيد لإظهار القوة لإيران.

يذكر أن العلاقات بين الغرب وإيران تشهد توترات متصاعدة، خاصة في ظل الاشتباكات المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس في فلسطين، والتصعيد العسكري في مناطق أخرى مثل لبنان واليمن.