الإثنين 26 فبراير 2024 01:52 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية

ازمة وقود خانقة في اكبر محافظة نفطية بالبلاد

طوابير للبحث عن البترول
طوابير للبحث عن البترول

كشفت مصادر محلية بمحافظة مأرب عن وجود بأزمة وقود خانقة باكبر محافظة نفطية بالبلاد بعد منع مسلحين قبليين محتجين دخول إمدادات الوقود إلى المدينة.

وقالت المصادر ان المسلحين يتمركزون في منطقة "العرقين" على الطريق الرئيس قرب حقول صافر النفطية، مما أدى إلى شل حركة المرور بشكل كبير وارتفاع أسعار المواصلات العامة.

بسبب هذه الأزمة ووفقا للمصادر ، أغلقت جميع محطات التزود بالوقود أبوابها، وبلغ سعر الصفيحة الـ20 لتر من البترول حوالي 50 ألف ريال في السوق السوداء، بعد أن كان سعرها السابق 3500 ريال فقط.

الجدير بالذكر ان احتجاجات قبلية اندلعت بمحافظة مأرب بعد اعلان شركة النفط عن تسعيرة جديدة للمشتقات في المحافظة