المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:32 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

سياسي جنوبي : لولا السعودية لسيطر الحوثي وايران على الجنوب من باب المندب حتى المهرة

ارجع الناشط السياسي الجنوبي وجدي السعدي، عدم سقوط جنوب اليمن وباب المندب بيد الحوثيين وايران الى الدور البارز للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة اللذين حالا دون نجاح المشروع الايراني في اليمن.
وقال السعدي في تدوينة له على فيسبوك:" لولا السعودية لكان الحوثي وإيران يحكمون الجنوب من باب المندب الى منفذ حوف بالمهرة.
واضاف السعدي :" لولا السعودية وتواجدها العسكري والاستخباراتي في محافظة المهرة لبسط الحوثيون سيطرتهم على المحافظة ولسمع صدى صرختهم في كل أرجاء الجنوب، ولشاهدنا الحسينيات في الغيضة وقشن وسيحوت.
وأوضح ان حديثه هذا ليس دفاعا عن السعودية أو غيرها، ولكنه دفاعا عن الحقيقة التي لا ينكرها الا من هو منافق أو صاحب أجندة وتوجهات لا علاقة لها بالوطنية.
ولفت السعدي ان هناك اخطاء وفشل وسوء إدارة على مختلف الأصعدة لا ننكرها، ولكن مع ذلك تبقى الحرية فوق كل الاعتبارات مؤكدا ان الجنوبيين اليوم احرار في ارضهم وتحكمهم الدولة والدستور والنظام والقانون.
وأكد السعدي ان الشعب اليوم في الجنوب أصبح واعي ولا يستطيع أحد أن يغالطه أو يضلله بالشعارات الزائفة والكلام المجافي للحقيقة والواقع.