الجمعة 23 فبراير 2024 12:21 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب

سياسي جنوبي : لولا السعودية لسيطر الحوثي وايران على الجنوب من باب المندب حتى المهرة

ارجع الناشط السياسي الجنوبي وجدي السعدي، عدم سقوط جنوب اليمن وباب المندب بيد الحوثيين وايران الى الدور البارز للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة اللذين حالا دون نجاح المشروع الايراني في اليمن.
وقال السعدي في تدوينة له على فيسبوك:" لولا السعودية لكان الحوثي وإيران يحكمون الجنوب من باب المندب الى منفذ حوف بالمهرة.
واضاف السعدي :" لولا السعودية وتواجدها العسكري والاستخباراتي في محافظة المهرة لبسط الحوثيون سيطرتهم على المحافظة ولسمع صدى صرختهم في كل أرجاء الجنوب، ولشاهدنا الحسينيات في الغيضة وقشن وسيحوت.
وأوضح ان حديثه هذا ليس دفاعا عن السعودية أو غيرها، ولكنه دفاعا عن الحقيقة التي لا ينكرها الا من هو منافق أو صاحب أجندة وتوجهات لا علاقة لها بالوطنية.
ولفت السعدي ان هناك اخطاء وفشل وسوء إدارة على مختلف الأصعدة لا ننكرها، ولكن مع ذلك تبقى الحرية فوق كل الاعتبارات مؤكدا ان الجنوبيين اليوم احرار في ارضهم وتحكمهم الدولة والدستور والنظام والقانون.
وأكد السعدي ان الشعب اليوم في الجنوب أصبح واعي ولا يستطيع أحد أن يغالطه أو يضلله بالشعارات الزائفة والكلام المجافي للحقيقة والواقع.