الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:51 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن

الانتقالي ينجح في استقطاب ”الغريب” المقرب من هادي

علي هيثم الغريب لدى  وصوله الى مطار عدن
علي هيثم الغريب لدى وصوله الى مطار عدن


وصل علي هيثم الغريب الوزير السابق في حكومة الدكتور معين عبدالملك والمحسوب على الرئيس السابق عبدربه منصور هادي والقيادي في الحراك السلمي إلى عدن جنوبي اليمن لأول مرة ، وجاء وصول الغريب بعد مفاوضات قادها فريق المجلس الانتقالي للحوار الخارجي وفق ما ذكره رئيس الفريق احمد عمر بن فريد في تدوينة سابقة له.
ويرى مراقبون ان عودة الغريب الذي يعد من القيادات المؤثرة داخل الحراك اعلانا بالانسحاب من جناح الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي كما يعزز استحواذ الانتقالي على تمثيل الجنوب خصوصا بعد نجاحه باستقطاب فادي باعوم في وقت سابق.
وبوصول الغريب الى عدن يكون الانتقالي قد نجح في استقطاب احد الشخصيات المقربة من الرئيس السابق "هادي".
وينشط الانتقالي في التفكيك السياسي للتيارات التي يرى انها ستكون مناهضة له او عائقة لمشروعه ويخشى استقطابها من قبل بقية القوى الجنوبية وتاتي عملية الاستقطاب من قبل الانتقالي لقيادات بارزة في الحراك تزامنا مع تفكيك عسكري وحرب يخوضها الانتقالي في ابين وتحديدا في معاقل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي واحمد الميسري وبقية القيادات المنتمية الى الوضيع ومودية بمحافظة ابين.